الحبس عاما لمتهمة بحيازة 4 لفافات مخدرات في الإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2023 - 7:50 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر:

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال جمعة قطب عقرب، اليوم الاثنين، "س.ا.ع"، 28 عامًا، "تعمل كاشير"، بالحبس لمدة سنة مع الشغل والنفاذ، وتغريمها مبلغ مالي قدرة 10 آلاف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمتها بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهما بحيازة 4 لفافات لمادة مخدرة، بقصد الاتجار.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 4282 لسنة 2022 جنايات اللبان، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط سيدة، وبحوزتها كمية من مخدر "الميثام فيتامين"، وذلك أثناء تواجدها في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، أن عملية الضبط جرت عقب التوصل إلى أن المتهمة عقدت العزم على ترويج كمية من المخدرات على عملائها، وذلك أثناء تواجدها في نطاق دائرة قسم شرطة اللبان.

وأضافت التحقيقات أنه وبتقنين الإجراءات، وإعداد كمين للمتهمة بعد ترصد تحركاتها، تم ضبطها، وبتفتيشها عثر بحوزتها على حقيبة جلدية شخصية، وبانتزاعها وفض محتوياتها عثر بداخلها على 4 لفافات لمادة "ميثام فيتامين" المخدر، وسيجار "بايب" زجازجي، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

ولفتت التحقيقات إلى أنه وباقتياد المتهمة إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتها، أيدت ما جاء بتحريات المباحث، وأقرت بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزتها كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه، والسيجار "البايب" بقصد التعاطي.

وأشارت التحقيقات إلى تحريز المضبوطات، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وثبت من تقرير المعمل الكيميائي أن المواد المضبوطة بحوزة المتهمة هي لمخدر "ميثام فيتامين" وتزن 1.31 جرام، وأن السيجار "البايب" المضبوط به آثار ذات المادة المخدرة "محترقة".

وأوضحت التحقيقات أنه وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبس المتهمة احتياطيًا على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالتها لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقها حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: أيمن مصطفى الصحن، وجلال فتحي عمار، وسكرتير محكمة الجنايات، سعيد عبد العظيم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved