عضوة المجلس القومي للمرأة: الرئيس السيسي دائم الحرص على دعمنا

آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2023 - 6:11 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة نسرين البغدادي، عضو المجلس القومي للمرأة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، الداعم الرئيسي للمرأة المصرية، لافتة إلى أنه يوجه دائمًا بإصدار تشريعات تخدم النساء وتمكنهن من تصدر المشهد.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «إكسترا اليوم»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن «الرئيس السيسي، يرى بأن المرأة قامت وتقوم بدور كبير في المجتمع ومساندته ومساندة مؤسساته»، مشيرة إلى أنه يحرص دائمًا على دعمها والإعراب عن تقديره لها.

واستشهدت بتصريحات الرئيس اليوم، التي قال فيها إن المرأة المصرية تصدرت المشهد في 30 يونيو، وقدمت الشهيد، وتتحمل كل الأعباء والأزمات، كما أنها تتولى تربية الأجيال وتحافظ على الأسرة.

وأكدت عضو المجلس القومي، أن الدولة طبقت العديد من السياسات التمكينية للمرأة، منذ الإعلان عن 2017 عامًا للمرأة المصرية، وإطلاق استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030.

وفي إطار التمكين الاقتصادي، ذكرت أن الرئيس السيسي، وجه الحكومة بالمزيد من المراقبة حول مؤشر المساواة بين الجنسين بالنسبة للأجور، قائلة إنه يدعم المرأة العاملة من خلال المشروعات التي تستهدف المجتمع الريفي.

ولفتت إلى أن «الرئيس السيسي حريص على مساندة المرأة من منطلق أنها الأساس، وتقديم كل السبل لدعمها من خلال الفرص التدريبية والمبادرات الصحية»، مستشهدة بتوجيهه للحكومة بأهمية وجود فرص كبيرة لتدريب المرأة على تولي المناصب العليا في المستقبل.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته انتصار السيسي، اليوم الاثنين، حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

حضر الاحتفال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved