السجن 6 أعوام وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة 15 لفافة هيروين في الإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2023 - 7:35 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر:

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار صلاح الدين شرابيه، اليوم الاثنين، "س.ع.ي"، سائق، بالسجن المشدد لمدة 6 أعوام، وتغريمه مبلغ مالي قدرة 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدرات، والميزان الحساس، المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة، وذلك في القضية المقيدة برقم 1021 لسنة 2022 جنايات برج العرب.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط شخص، وبحوزته كمية من مخدر الهيروين، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، أن عملية الضبط جرت عقب التوصل إلى أن المتهم عقد العزم على ترويج كمية من المخدرات على عملائه، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة قسم شرطة برج العرب.

وبتقنين الإجراءات، وإعداد كمين للمتهم بعد ترصد تحركاته، تم ضبطه، وبتفتيشه عثر بحوزته على حافظة بلاستيكية، وبانتزاعها وفض محتوياتها عثر بداخلها على 15 لفافة لمخدر الهيروين، وميزان حساس، وبتفتيش ذاتيًا تبين بحوزته مبلغ مالي، وهاتف محمول، وميزان حساس.

وباقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهته، أيد ما جاء بتحريات المباحث، وأقر بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزته؛ كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول؛ لتسهيل الاتصال بعملائه، والميزان الحساس؛ لاستخدامه في عملية التجزئة.

تم تحريز المضبوطات، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وثبت من تقرير المعمل الكيميائي أن المواد المضبوطة بحوزة المتهم هي لمخدر الهيروين وتزن 77 جرام، وأن الميزان المضبوط يحوى على آثار لجوهر الهيروين.

وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبس المتهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالته لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: شريف محمد إسماعيل، ورامه سعد محمد، وسكرتير المحكمة، مصطفى عبد العظيم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved