سفير مصر بروسيا: التنسيق جارٍ على قدم وساق بين القاهرة وموسكو لعودة الطيران

آخر تحديث: الأربعاء 20 أبريل 2016 - 8:58 م بتوقيت القاهرة

القاهرة أ ش أ

أكد د. محمد البدرى سفير مصر فى روسيا خلال لقائه المفتوح، الأربعاء، مع أساتذة وخبراء الشرق الأوسط فى كلية اتصالات النقل الجوى بجامعة موسكو لهندسة النقل على أن العلاقات المصرية الروسية قد دخلت مرحلة الشراكة الاستراتيجية مدفوعة في ذلك بإرادة قوية وتصميم مشترك من جانب القيادتين والشعبين فى البلدين.

وأكد «البدرى»، بحسب البيان الصادر عن الخارجية، على أن تعليق الطيران بين الدولتين هي مسألة مؤقتة وليست قراراً سياسياً كما قد يصفه البعض، مشيراً إلى أن التنسيق يجرى على قدم وساق بين الخبراء فى الدولتين، موضحاً وجود فريق من خبراء الطيران الروس بالفعل فى مصر حالياً للتنسيق مع نظرائهم المصريين، مشيراً إلى أن روح التعاون تسود هذه المشاورات.

وشدد البدرى فى حديثه على أن مصر دولة آمنة، وأن المنتجعات السياحية ومقاصد السياح الروس فى مصر آمنة تماماً وأنها فى انتظار السياح الروس بمجرد رفع حظر الطيران على مصر.

وأوضح البدرى أن العلاقات الثنائية لم تتأثر بقرار تعليق الطيران إلى مصر وأن التنسيق السياسي يجرى بين البلدين، وأن كافة مناحي العلاقات الثنائية تسير بشكل مضطرد وطبيعي بينهما، مشدداً على وجود رؤى مشتركة فى كثير من القضايا الدولية والإقليمية بين قيادتيّ البلدين وروح من المحبة تجمع الشعبين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved