ضبط شخصين لترويجهما شهادات جامعية مزورة عبر «فيسبوك»

آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2019 - 1:13 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية:

تمكن قطاع الأمن العام بقيادة اللواء علاء الدين سليم، من ضبط شخصين لترويجهما الأوراق الرسمية والشهادات الجامعية المزورة عبر شبكات الإنترنت نظير مبالغ مالية.

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام المسئول عن إدارة إحدى الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن تزوير شهادات جامعية وشهادات خبرة نظير مقابل مادي.

أسفرت الجهود عن أن وراء ارتكاب الواقعة شخص حاصل على دبلوم صنايع مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين بمحافظة القاهرة، وبتقنين الإجراءات -بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة- تم استهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، وتم ضبط مبلغ مالي والهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات السابقة ورسائل بينه وأشخاص آخرين تتضمن طلبهم تحرير شهادات ومحررات رسمية "على غير الحقيقة"، وذلك نظير مقابل مادي.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه للواقعة، وأن المبلغ المالي المضبوط من متحصلات نشاطه الإجرامي.

كما رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام أحد الأشخاص بإرسال رسائل عبر أحد تطبيقات شبكة الإنترنت، تتضمن عرض قدرته على تزوير وتقليد الأوراق الرسمية والمستندات وشهادات جامعية لكليات مختلفة والاتفاق مع الغير مقابل مبالغ مالية.

أسفرت الجهود عن أن وراء ارتكاب الواقعة طالب مقيم بدائرة مركز شرطة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وبتقنين الإجراءات -بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية- تم ضبط المتهم بمحل إقامته وعُثر على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وتبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات السابقة.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه للواقعة بغرض الاستفادة ماديا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved