وزير القوى العاملة: إجمالي المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة بلغ نحو مليوني فرد

آخر تحديث: الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 1:11 ص بتوقيت القاهرة

أمل محمود

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه تم رصد حالات نصب باسم الوزارة عن طريق منحة العمالة غير المنتظمة، مشيرًا إلى تحذيره من هذا الأمر وإخطاره للجهات المعنية بفحص صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم تداول عمليات النصب عليها.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء أمس الاثنين، أن منحة العمالة غير المنتظمة كانت على مرحلتين كل منها لمدة 3 أشهر، لافتًا إلى استفادة نحو 1.3 مليون فرد من المرحلة الحالية.
وعن إمكانية تدشين مرحلة أخرى لمنحة العمالة غير المنتظمة، أوضح أنه لا يستطيع الجزم بالأمر والذي يحدده رئيس الوزراء، ذاكرًا أن المنحة ساعدت على حصر العمالة غير المنتظمة على مستوى الجمهورية.
وأشار إلى تسجيل ما يقرب من مليوني شخص خلال المرحلة الأولى لمنحة العمالة غير المنتظمة، و4 ملايين خلال المرحلة الثانية، موضحًا أن عدد المستفيدين من المنحة حتى الآن بلغ نحو 2 مليون فرد.
وذكر أن الأعداد المحصورة من العمالة غير المنتظمة حتى الآن لا تساوي الموجودة على أرض الواقع، مضيفًا أنه تم تسجيل 25 ألف عامل بالعلمين الجديدة و20 ألف أخرين بالعاصمة الإدارية.
ولفت إلى تحويل وظيفة العمالة غير المنتظمة المحصورة حتى الآن بالرقم القومي إلى «عامل غير منتظم»، قائلًا إن الوزارة نجحت في توزيع 200 ألف وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة في جميع المحافظات، وجاري استكمال 500 ألف أخرين بعد عيد الفطر المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved