تبدأ من 705 جنيهات للأردب.. محافظ البحيرة: بدء موسم توريد القمح

آخر تحديث: الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 4:24 م بتوقيت القاهرة

غادة الدسونسى

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، عن بدء موسم توريد القمح بالمحافظة للعام الحالي.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الشون والصوامع الجاهزة لاستلام القمح 29 شونة، وصومعة بنطاق المحافظة، وأن تلك الشون والصوامع كافية لاستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام وتقدر بنحو 509 آلاف طن قمح.

وأوضح محافظ البحيرة، أنه تم تحديد سعر القمح المنتج محلياً على حسب درجات النظافة، حيث تم تحديد سعر القمح درجة نظافة 22.5 بــ705 جنيهات، ودرجة 23 بمبلغ 715 جنيهًا، ودرجة 23.5 بقيمة 725جنيهًا.

وأشار إلى أنه تم حصاد 32 ألف فدان من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام وتبلغ 476 ألفًا و391 فدانًا.

من جانبه أكد مجدي الخضر وكيل وزارة التموين، أن لجان استلام القمح بالشون والصوامع تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة مساء خلال شهر رمضان، مع استمرار أعمال التوريد في الفترة المسائية بعد العشاء حتى الثانية عشر مساءً، في الشون والصوامع المجهزة بالإنارة مع الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتضم اللجان المشكلة لاستلام القمح أعضاء من مديريتى التموين والزراعة، وعضو من هيئة سلامة الغذاء، وعضو من جمعية القبانية، وعضو من الجهات المسوقة، وبدأت عملها اعتباراً من اليوم ولمدة 3 شهور.

ووجه محافظ البحيرة بضرورة تقديم كل التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والالتزام بصرف كل مستحقاتهم وتوفير مناخ تنافسي؛ لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول وتجاوز المستهدف هذا العام.

كما وجه بضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved