العاصمة الإدارية تطرح أراضى بنظام المشاركة مع القطاع الخاص

آخر تحديث: الأحد 20 مايو 2018 - 10:25 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ــ عفاف عمار:

تعتزم شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية طرح اراض بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، حسب تصريحات مسئول بالشركة لـ«مال واعمال ــ الشروق».
اضاف أن الشركة بدأت تتلقى عروضا من المستثمرين لإقامة مشروعات متنوعة ما بين سكنى وتجارى وإدارى بنظام الشراكة فى الإيرادات.
وحققت شركة العاصمة الادارية ايرادات تقدر بنحو 30 مليار جنيه حصيلة بيع 2500 فدان لمطورى العقارات تسدد على دفعات.
تم تحصيل نحو 20% دفعة مقدمة من الشركات المتعاقدة والباقى يسدد على دفعات خلال اربع سنوات وذلك بخلاف ايرادات بيع اراضى للنشاط التجارى والادارى، التعليمى وغيرها من الانشطة.
ويشهد مشروع العاصمة الادارية حاليًا تنفيذ 60 ألف وحدة سكنية مختلفة المستويات بنسبة تنفيذ تخطت الـ 90%، مستهدف الوصول بها لـ120 الف وحدة سكنية، بالاضافة إلى تنفيذ من 250ــ300 كيلومتر طرقا رئيسية، إضافة إلى 4 أنفاق، و3 من الكبارى، بنسبة تنفيذ إجمالية لمشروعات الطرق تبلغ 70%.
ويتجاوز عدد شركات المقاولات العاملة بالمشروع الـ400 شركة مقاولات، توفر فرص عمل لـ500 ألف عامل، حيث يتم تنفيذ عدد من المشروعات المتنوعة منها الحى الحكومى، بالإضافة لأكبر مسجد سيتم افتتاحه فى عيد الفطر المبارك والذى يستوعب 25 ألف مصل.
واعتمدت العاصمة الادارية على الطرح الاستثمارى للاراضى او الاتفاق بالامر المباشر مع المطورين لتوفير السيولة المالية لمشروعات البنية التحتية التى تتولى تنفيذها للمرحلة الأولى على مساحة 40 ألف فدان بتكلفة 177 مليار جنيه يتم الاعتماد على التمويل الذاتى بعيدًا عن اللجوء لموازنة الدولة.
وتخطط الشركة حاليا لطرح 2500 فدان لطرحها على المطورين خلال العام الجارى حسب تصريحات سابقة للمتحدث الرسمى للشركة وتقع هذه الاراضى ضمن الحى السكنى آر 8، بخلاف 2500 فدان جار بيعها للمستثمرين تقع فى الحى السكنى آر 7 والمخطط الانتهاء منها خلال العام الجارى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved