القوى العاملة: اتفاقية عمل جماعية يستفيد منها 830 عاملا بإحدى الفنادق الكبرى

آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2019 - 12:20 م بتوقيت القاهرة

أبرمت وزارة القوى العاملة، بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، وأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، اليوم، اتفاقية عمل جماعية يستفيد منها 830 عاملًا بالفندق.

وأعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن أن هذه الاتفاقية جاءت انطلاقًا من الدور المنوط بالوزارة في تحقيق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية، بهدف استقرار الأوضاع بالمنشآت، وحل كافة المنازعات التي قد تنشأ بينهما وديًا في إطار من الحوار والتشاور البناء وصولاً إلى تحقيق التوازن في علاقات العمل.

وقال سعفان، إن إدارة الفندق وافقت على طلب موظفي الكازينو في استمرار التعاون بين طرفي التعاقد بما يحقق الصالح العام بالمنشأة، وذلك بإلزام إدارة الفندق بالتوقف عن خصم 25% شهريًا من رواتب موظفي الكازينو والتي يتم خصمها لسداد مديونية الموظفين، والتي تمثل حصتهم من دعم المرتبات الذي تحملته الإدارة خلال فترات توقف أو اضطراب عمل الكازينو.

وأشار سعفان، إلى أنه بدءاً من تاريخ نفاذ هذه الاتفاقية، تقوم إدارة الفندق بخصم نسبة 10% من إجمالي حصيلة الإكراميات شهريًا والتي سيقوم بتحويلها لحساب عمليات الفندق على أن يتم تخصيص هذه النسبة لأغراض تسوية مديونية موظفي الكازينو، فضلًا عن دعم وتطوير عمليات الكازينو والفندق والترويج والدعاية له وتطويره وتدريب موظفي الفندق للمحافظة على مستواهم وتطويره وزيادة حصيلة الإكراميات بما يترتب عليه من ارتفاع مستوى أجورهم.

ونصت الاتفاقية، على أن تقوم إدارة الفندق بزيادة نسبة الخصم إلى 12% من إجمالي حصيلة الاكراميات من أول فبراير 2022 وحتي 31 ديسمبر 2025، على أن يتم تخصيصها وفقصا لما هو متفق عليه بالبند السابق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved