حلمي النمنم: أتمنى تدريس الفلسفة لجميع أبناء الشعب المصري

آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2019 - 1:51 ص بتوقيت القاهرة

أحلام المنسي

قال الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، إنه قرر دراسة الفلسفة لأنها هي الذهاب إلى أصول الأشياء وفهمها، متمنيًا أن تدرس لجميع أفراد الشعب المصري.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «extra news»، مساء الأحد، أن الظاهر في الأمور قد يعطي انطباعات خاطئة؛ لكن الوصول إلى الأعماق هو الأصح، ناصحًا من يريد تعلم فن الحوار، بتعمله من سقراط وأفلاطون، لأنه يرى أنهما أعظم محاورين في التاريخ.

وأشار إلى أن سقراط هو أفضل محاور في رأيه، لأنه واضع منهج التهكم في الحوار، وتعلم منه كل شئ، متابعًا: «الحوار بمعناه الحقيقة أن يقدم فكرًا جديدًا، وإن لم يكن يسمى دردشة أو فقرة رغي».

وأردف أن منطقة الحسين والقاهرة الإسلامية لهما سحر خاص، خاصة مسجد الحسين، الذي يمتلك مكتبة يعتبرها من أفضل المكتبات في مصر، حيث تمتلك نوادر وأوائل المطبوعات المصرية؛ لذلك يحب زيارة تلك المنطقة باستمرار، بالإضافة إلى إقامة معرض الأزهر للكتاب الذي كان يقام في رمضان.

وتابع أنه حزين لعدم استمرار معرض الأزهر للكتاب خلال رمضان، بسبب كثافة الحضور إلى تلك المنطقة خلال الشهر الكريم، شاكرًا وزارة الأوقاف حرصها على معرض جوار الحسين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved