أندرويد يطمئن عملاء هواوي الحاليين

آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2019 - 2:31 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

طمأن نظام التشغيل «أندرويد» عملاء شركة «هواوي» الصينية الحاليين، بخصوص هواتفهم الحالية واحتمالية تعرض تطبيقات جوجل للتلف عليها، وذلك بعدما قررت مجموعة «جوجل» تعليق علاقاتها مع مجموعة «هواوي».

وأكد «أندرويد» خلال منشور عبر «تويتر» أن تطبيقات جوجل ستستمر في العمل بشكل طبيعي في أجهزة «هواوي» بالنسبة للعملاء الحاليين.

وجاء في تغريدة «أندرويد» أنه نظرا لأسئلة مستخدمو هاتف هواوي فإن «أندرويد» سيمتثل للإجراءات التي اتخذتها الحكومة الأمريكية وشركة جوجل، ولكن في الوقت ذاته أكد للعملاء الحاليين أن تطبيقات جوجل بلاي ونظام الحماية الخاص به سيبقى يعمل بشكل طبيعي على أجهزتهم الحالية.

ومنعت شركة «جوجل» مجموعة «هواوي» من الحصول على بعض التحديثات لنظام التشغيل «أندرويد»، كما ان الهواتف الجديدة التي ستنتجها «هواوي» لن تتمكن من الوصول إلى بعض تطبيقات «جوجل».

وسيتمكن مستخدمو «هواوي» الحاليون من استخدام وتنزيل تحديثات للتطبيقات التي تقدمها «جوجل»، وسيظل «جوجل بلاي» والحماية الأمنية التي يوفرها يعملان على أجهزة «هواوي» الحالية، ولكن عندما تطلق «جوجل» الإصدار الجديد من نظام تشغيل أندرويد في وقت لاحق من هذا العام، فإن هذه التحديثات قد لا تكون متاحة على أجهزة «هواوي».

ولن يكون بإمكان عملاء «هواوي» (الهواتف الجديدة) الحصول على تطبيقات وخدمات لـ«غوغل» مثل الـ«جيميل» و«يوتيوب» و«خرائط غوغل».

ومنع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، هذا الأسبوع المجموعات الأميركية من أي تجارة في قطاع الاتصالات مع شركات أجنبية تعد خطيرة على الأمن القومي، في إجراء يستهدف خصوصاً «هواوي».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved