20% انخفاضا لأسعار الخضروات بسبب العروات الجديدة والموجة الحارة

آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2020 - 11:13 ص بتوقيت القاهرة

محمود العربي:

أكد يحى السنى رئيس شعبة الخضار والفاكهة وعضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، توافر جميع أصناف الخضر والفاكهة مع إنخفاض سعرها بنحو 20% مقارنة بالأسبوع الماضى.

وتوقع السني في تصريحات له اليوم الأربعاء، المزيد من التراجع فى الأسعار خلال الشهر الجاري بنحو 20 إلى 30% مقابل العام الماضى، مرجعا السبب إلى عدم التصدير بالإضافة إلى أنه سيتم جمع محصول الوجه البحري خلال العشرة أيام المقبلة من الخضر والفاكهة.

وأوضح أننا "الآن في عروة المنيا وبنى سويف وانخفاض الأسعار بعد انحسار موجة تكالب المواطنين على الشراء والتخزين وزيادة عن طاقتهم وبفضل زيادة توريد المحصول إلى جميع الأسواق".

وقال إن جميع المنتجات الموجود فى الأسواق إنتاج محلى ولا يوجد صنف واحد مستورد، مشيرا إلى أن الموردين والتجار بالأسواق يقدمون تقريرا على مدار الساعة بحال الأسواق لغرفة العمليات بالاتحاد العام للغرف التجارية ويشمل التقرير الأسعار والكميات داخل الأسواق وخارجها لتوضيح بالأزمات والعمل على حلها قبل حدوث أي أزمات.

ولفت إلي أن موجة الحر، أدت إلى زيادة نضج الثمار، وبما ينعكس علي حجم المعروض، حيث تراجع سعر البامية أمس، من 30 جنيها للمستهلك إلى 20 جنيها، والفلفل الألوان انخفض إلي ما بين 10 و15 جنيها مقابل 20 جنيها قبل أيام، وسجل سعر قفص الطماطم بسوق العبور 20 جنيها مسجلا 80 جنيها مقابل 60 للقفص عالي الجودة وزن 20 كيلو.

وأكد عدد من تجار الخضروات لـ"الشروق"، أن السوق انخفض فيه الفلفل الرومى لأسعار العقد قبل الماضي، ويسجل الفلفل الرومي أو الحار 4 جنيهات، والباذنجان الأبيض 2.5 والعروس 4 جنيهات، والخيار تراجع إلى 5 جنيهات مقابل 6.5 جنيهات، والباذنجان الرومي وصل سعر الكيلو إلى جنيهين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved