الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة ينضمون إلى قائمة خريجي مركز جينيف للسياسات الأمنية GCSP

آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2020 - 8:59 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي:

المدير التنفيذي: الأكاديمية راعت في تصميم البرنامج أن تقدم ورش عمل بالشراكة مع مؤسسات تدريب دولية
انضم طلاب الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي، أمس الثلاثاء، لتأهيل التنفيذيين للقيادة الجزء التدريبي الخاص بمركز جينيف للسياسات الأمنية "GCSP"، إلى قائمة الخريجين بالمركز التي تضم قادة وتنفيذيين من جميع أنحاء العالم؛ وذلك في طريقهم لاستكمال البرنامج الذي صممته الأكاديمية الوطنية للتدريب بهدف بناء كوادر كفء للدولة قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات.

وقال المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، الدكتور ة راشا راغب، إن الأكاديمية راعت في تصميم البرنامج أن تقدم ورش عمل بالشراكة مع مؤسسات تدريب دولية مثل المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا "ENA" ومركز جينيف للسياسات الأمنية "GCSP".

وأضافت راغب، في بيان لها، أن الشراكة مع مركز حينيف نفذت على مرحلتين الأولى كانت في شهر يناير الماضي، ودرس خلالها المتدربون "برنامج مشكلات وتحديات الأمن الدولي في الوقت الراهن"، والمرحلة الثانية تمت في شهر مايو الجاري ودرس خلالها المتدربون برنامج "الأمن السيبراني والقانون الدولي".

وأكدت، أشادة السفير كريستيان دوسيه مدير مركز جينيف بالمستوى الاستثنائي لمتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة.

يذكر أن البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة يهدف منذ بدايته إلى تأهيل من تنطبق عليهم الشروط من جميع موظفي الدولة بصورة أكثر فاعلية واحترافية من خلال الفهم المتكامل لملفات الدولة المصرية والفهم النقدي وكيفية مواجهة الأزمات والمشكلات والتعامل معها؛ ليصبح لديهم دور فعال في مسيرة التنمية بالدولة.

كما يساعد على القدرة على مجابهة التحديات الإقليمية والدولية؛ لذلك قامت الأكاديمية الوطنية للتدريب بوضع مراحل تسجيل وتصفية شملت اختبارات لغة ومعارف عامة واختبارات سمات ومقابلات شخصية نتجت عنها اجتياز 79 متدرب من أصل آلاف قاموا بالتقديم للالتحاق بالبرنامج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved