فيديو.. نجيب ساويرس: تركت السياسة عندما تخلصنا من الإخوان.. ولو عمل مبارك بنصيحتي لنجحنا

آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2020 - 3:05 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

ساويرس: ثورة 25 يناير فجرت معاني كبيرة من الحرية والعدالة الاجتماعية وثورة 30 يونيو خلاص من قوى الظلام الإخوان

 

قال نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري، إنه دخل إلى السياسة؛ بسبب تهديد الإخوان بتوجيه البلد إلى طريق لم يوافق عليه ومتخوف من تبعاته، مشيرًا إلى أنه ترك السياسة عندما تخلصت الدولة منهم.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «نيوزميكر»، المذاع عبر فضائية «روسيا اليوم»، مساء أمس الثلاثاء، أنه لا يندم على المشاركة في مجلس حكماء ثورة 25 يناير إطلاقًا، متابعًا: «لو كان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وافق على اقتراحي أيامها كنا سننجح».

ولفت إلى أن بعض الأغراض الشخصية عند أكثر من فرد ساهمت في فشل الأمر، موضحًا أن الدولة لم تكن لتدخل في التبعات التي شهدتها بعد ذلك، إذا تقدم «مبارك» باستقالته وسلم اللواء أركان حرب عمر سليمان، رئيس المخابرات الأسبق، مقاليد الحكم.

وأشار إلى أن «ثورة 25 يناير أعقبها فوضى كبيرة جدًا وانتقام ونفوس ليست جيدة»، منوهًا أنها في الوقت ذاته فجرت معاني كبيرة من الحرية، والعدالة الاجتماعية، فضلًا عن امتلاك الشباب الأمل وقتها لرؤية مصر في أحسن صورة.

وذكر أن ثورة 30 يونيو خلاص من قوى الظلام الإخوان، مستطردًا: «كانوا هيدخلونا في الحيط ومفاهيم قديمة، كانوا سيعيدوننا إلى القرن الـ15، الأفراد منحوا الإخوان الفرصة لتقلد الحكم لكن ثبت فشلهم الذريع، وتسلطهم على الحرية، واعتبروا أن المسلم وليس إخوان ليس مسلمًا، فما بالك بالمسيحيين».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved