انطلاق فعاليات مهرجان تل بسطة للموسيقى والغناء في دورته الأولى بالشرقية

آخر تحديث: الجمعة 20 مايو 2022 - 11:06 ص بتوقيت القاهرة

كتبت – فاطمة علي:

تنطلق اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان تل بسطة للموسيقى والغناء في دورته الأولى بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، إذ يضم المهرجان تقديم 6 عروض فنية لنجوم الموسيقى والغناء؛ بهدف تنشيط السياحة الداخلية للمناطق الأثرية.

يقول الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن مهرجان تل بسطة للموسيقى والغناء يأتي استكمالًا لأوجه التعاون المُثمر والبناء بين وزارتي السياحة والآثار والثقافة ومحافظة الشرقية؛ لتشجيع السياحة الداخلية ورفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين، ما يعكس دور القوى الناعمة في تطوير وتنمية المجتمع.

ولفت إلى أن منطقة آثار تل بسطة في مدينة الزقازيق ستشهد انطلاق فعاليات المهرجان، على أن تُسند أعمال تنظيم المهرجان إلى وزارة الثقافة مُمثلة في دار الأوبرا المصرية، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار مُمثلة في هيئة تنشيط السياحة بمحافظة الشرقية، وذلك على مدار 3 أيام، خلال الفترة من 20 حتى 22 مايو الجاري.

ويضم المهرجان 6 عروض فنية مليئة بفقرات فنية متنوعة، وسط حضور بارز وكبير لنجوم الغناء والموسيقى العربية، على رأسهم المطربين مدحت صالح وعلي الحجار.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أنه تم الانتهاء والاطمئنان على أعمال التجهيز بالمنطقة لاستقبال هذا الحدث الثقافي والفني الكبير، والذي ينطلق لأول مرة في محافظة الشرقية، منوهًا بضرورة استغلال كافة الإمكانيات المتاحة لنجاح المهرجان ليخرج بصورة مشرفة تليق بمحافظة الشرقية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved