محمد صلاح يتفوق على مبابي في قائمة أعلى الرياضيين أجرا في العالم

آخر تحديث: الجمعة 20 مايو 2022 - 12:07 ص بتوقيت القاهرة

إبراهيم سعيد

تفوق محمد صلاح، نجم وهداف ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب الوطني، على العديد من اللاعبين في قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم، خلال العام الحالي، وفقا لما أعلنته مجلة "فوربس" الأمريكية الشهيرة.

وأعلن الحساب الرسمي للمجلة في الشرق الأوسط، عن احتلال الفرعون، المركز الرابع في قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في العالم، بينما تواجد في المركز الـ 33 على مستوى الرياضيين.

وأكد الحساب الرسمي للمجلة، أن محمد صلاح، نجح في جمع نحو ما يصل إلى 18 مليون دولار خارج الملعب و27 مليونًا داخله من خلال ممارسة كرة القدم، ليحتل المركز الرابع ضمن أعلى اللاعبين أجرًا في العالم، خلف ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، وكريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، ونيمار دا سيلفا لاعب العملاق الباريسي أيضًا.

واحتل ميسي المركز الأول في قائمة فوربس السنوية، وذلك بعدما بلغ إجمالي إيراداته 130 مليون دولار، وهذا للمرة الثانية، بعدما حدث ذلك في 2019، وكريستيانو رونالدو الثاني بـ115 مليون، ونيمار الثالث بـ95، متفوقًا على الخامس كيليان مبابي الذي حصل على 43 مليون دولار.

محمد صلاح احتل المركز 33 بين أعلى الرياضيين أجرًا في العالم، والتي تشمل لاعبي كرة القدم وغيرهم من نجوم الرياضة، وذلك بعد أن جمع 45 مليون دولار من قبل خصم الضرائب، على مدار الـ12 شهرًا الماضية، منهم 18 مليون دولار من الإيرادات خارج الملعب، بما في ذلك حملات الدعاية وعقود الرعاية، والتذاكر، والأعمال التجارية الأخرى، ورسوم الترخيص، بالإضافة لـ27 مليون دولار من داخل الملعب، مثل الرواتب والمكافآت والجوائز المالية.

وكشفت المجلة الأمريكية، أنها اخذت في الاعتبار دخل اللاعبين لمدة عام واحد ما بين 1 مايو 2021- 1 مايو 2022، وذلك بناء على محادثات مع العديد من المختصين في هذ الشأن، بما في ذلك وكلاء وومثلين هؤلاء اللاعبين أنفسهم.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved