أبوعيطة: أعددنا قائمة بالمحبوسين ليشملهم العفو الرئاسىي.. وننتظر رد الجهات المعنية

آخر تحديث: الجمعة 20 مايو 2022 - 10:45 ص بتوقيت القاهرة

أحمد بدراوي:

لجنة العفو تجتمع قريبًا مع وزيرة التضامن لبحث ملف الغارمين والغارمات

قال عضو لجنة العفو الرئاسى، كمال أبوعيطة، إن اللجنة أعدت قائمة بأسماء المحبوسين لتقديمها للجهات المعنية ليشملها قرار العفو الرئاسى، مشيرا إلى أن القائمة تضمنت أسماء سياسية وقيادات عمالية حبست فى قضايا إرهاب رغم إنها قضايا حبس فى نزاعات عمل صغيرة، وعمال شركات التأمين ممن احتجوا على لوائح عمالية، وعمال النقل العام.

وأضاف أبوعيطة لـ«الشروق»، أن القائمة تضم أيضا مواطنين حبسوا بلا ذنب فمنهم من نشر على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، لافتا إلى أن اللجنة فى انتظار رد الجهات المعنية على ما قدمته من أسماء وقوائم، مؤكدا أن الأعداد بالآلاف، وأسماء أخرى تبقت من لجنة العفو القديمة قبل إعادة تجديدها.
وبشأن ملف الغارمين والغارمات، قال: «لدينا اجتماع قريب مع وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج لمعرفة الحالات المستحقة، وهذا حق الناس علينا ممن تعثروا ماليا».
وذكر أبو عيطة: «ننتظر التعهدات، وهناك أسماء كثيرة تقدمنا بها منهم المتحدث باسم الحركة المدنية يحيى حسين عبدالهادى، وزياد العليمى، وهشام فؤاد، والصحفيين بشكل عام لا بد من إطلاق سراحهم».
وأعلن عضو لجنة العفو الرئاسى المحامى طارق العوضى، عبر «تويتر» أول أمس، نقل الناشط علاء عبدالفتاح من محبسه بسجن طره إلى سجن وادى النطرون، بناء على طلب من رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان مشيرة خطاب.
وأعلنت لجنة العفو الرئاسى فى 10 مايو الجارى، قرب إصدار قائمة بالعفو تتضمن العشرات من الحالات التى تلقتها اللجنة خلال الأيام الماضية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved