الصحف التونسية تعلق على تأهل الأهلي لنهائي أبطال إفريقيا

آخر تحديث: السبت 20 مايو 2023 - 11:22 ص بتوقيت القاهرة

محمد مجدي عبدالله

نجح النادي الأهلي في تكرار فوزه على الترجي الرياضي التونسي، بهدف دون رد، في مباراة إياب دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا والتي جمعتهما مساء أمس الجمعة على ستاد القاهرة الدولي.

وسجل هدف الانتصار للمارد الأحمر حسين الشحات في الدقيقة 22 من الشوط الأول، ليصل النهائي الرابع له على التوالي، وينتظر الفائز من مباراة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، والوداد الرياضي المغربي.

وتحدثت الصحف التونسية عن خسارة الترجي الرياضي أمام الأهلي، حيث قالت صحيفة «الصباح» التونسية إن الأهلي المصري بات أول طرف في نهائي رابطة الأبطال الإفريقية بعد أن جدد فوزه على الترجي الرياضي التونسي بهدف لصفر سجله حسين الشحات.

وأضافت جريدة الصباح:" رغم الخسارة ذهابا في رادس بثلاثية نظيفة، فإن الترجي لم يظهر من الروح والقتالية ما يجعله يقدم مباراة كبيرة أمام التزام كبير من الأهلي الذي أدار المباراة بشكل جيد ونجح في بلوغ النهائي للمرة الـ16 في تاريخه والرابعة على التوالي".

وعنونت صحيفة «الشروق» التونسية على مباراة الفريقين :" الترجي يودع رابطة الأبطال".

وأكملت:" انهزم الترجي بهدف لصفر في إياب نصف نهائي رابطة الأبطال أمام الأهلي المصري في ملعب القهارو وغادر المسابقة القارية، فريق باب سويقة قدم مردودا متوسطا عموما وأفضل من مردوده في مواجهة الذهاب في رادس، لكن عابت ردة الفعل ولم نشاهد لاعبين يقاتلون على الكرة".

كما تحدثت إذاعة «موزاييك» عن فوز الأهلي على الترجي التونسي، حيث قالت:" بعد حصول القطيعة مع المدرب نبيل معلول في اعقاب لقاء الذهاب، تولّى انيس البوسعايدي مهمة الاشراف الفني للترجي ودخل المباراة بتشكيلة مشابهة تقريبا لمقابلة الجمعة الماضي حيث لم يطرأ عليها مع تواصل غياب بعض الركائز الاساسية على غرار الليبي حمدو الهوني والجزائري رياض بن عياد بسبب الاصابة سوى تغييرين في وسط الميدان باقحام الثنائي غيث الوهابي وانيس البدري مكان المغربي صابر بوقرين ومعتز الزدام اللذين دخلا لاحقا كبديلين".

وأتمت الإذاعة التونسية:" عرف أداء زملاء محمد علي بن رمضان تحسنًا مقارنة بمواجهة الذهاب؛ حيث كان الفريق أكثر تنظيمًا وأفضل انتشارًا خصوصًا في الحالة الدفاعية، لكن الحلول لم تكن متوفرة بالشكل المطلوب في الوضعية الهجومية رغم الحصول على العديد من ركلات الركنية لم تثمر؛ بسبب سوء التنفيذ وحسن تمركز دفاع الأهلي الذي حافظ اليوم رغم غياب حارس مرماه وقائده محمد الشناوي بداعي الإصابة على نظافة شباكه للمباراة السادسة على التوالي في رابطة الأبطال الإفريقية دوري الأبطال".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved