«السادات» يسأل وزراء بالحكومة عن تكلفة زياراتهم الخارجية والجهة الممولة لها

آخر تحديث: الإثنين 20 يونيو 2016 - 2:10 م بتوقيت القاهرة

وجه النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية عدة أسئلة لوزراء الحكومة عن المؤتمرات والزيارات التي شاركت فيها مصر في الفترة الماضية.

ووجه السادات سؤال لسحر نصر وزيرة التعاون الدولي بشأن فاعليات مؤتمر "مونتريال" بكندا، والذي أقيم في شهر يونيو الحالي تحت عنوان "تشكيل عصر جديد من الازدهار" وعقد تحت مظلة المنتدى الاقتصادي الدولي للأمريكيتين.

كما وجه سؤال إلى محمد سعفان وزير القوى العاملة بشأن الزيارة الخاصة بمؤتمر "جينيف" بسويسرا، والذي أقيم تحت عنوان "مؤتمر العمل الدولي" في شهر يونيو الحالي، بالإضافه إلى سؤال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بشأن فعاليات "المنتدى الاقتصادي الدولي" في دورته العشرين، والذي عقد في 16 يونيو الحالي بمدينة سان بطرسبرج.

طالب السادات الوزراء موافاة مجلس النواب بتقرير شامل عن هذه المؤتمرات وأهم الإنجازات والخطط المستقبلية للمتابعة، وكذلك الوفود المرافقة وتكلفة الزيارات والجهة الممولة لها إن وجد، وذلك طبقاً للدستور ولنص المادة 77 من لائحة مجلس النواب التي تنص على إلزام الوزراء إيداع تقارير باللجان المختصة بالمجلس عن الزيارات الخارجية التي قاموا بها، وكذلك المؤتمرات والاجتماعات الدولية التي اشتركوا فيها، ونسخا من تقارير الوفود الرسمية التي مثلت الجمهورية في مهام خارجية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved