حكم قضائي بفصل مدير عام بماسبيرو بتهمة إهانة رئيس الجمهورية

آخر تحديث: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 7:19 م بتوقيت القاهرة

كتب-محمد نابليون:

قضت المحكمة التأديبية، الأربعاء، بمعاقبة علي حسنين أبو هميلة، مدير التسجيلات الخارجية بقناة النيل للدراما، باتحاد الإذاعة والتلفزيون، بالفصل من وظيفته، لاتهامه بالخروج عن مقتضيات الوظيفة العامة بكتابة عبارات حملت إهانة لرئيس الجمهورية على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك".

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ من رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون إلى النيابة الإدارية، اتهم "أبو هميلة" بنشر عبارات غير لائقة في حق القيادة السياسية، ارتباطا بقضية تيران وصنافير.

وأشارت الوقائع إلى أن بعض زملاء " أبو هميلة" طبعوا الصور والتعليقات التي نشرها على صفحته وأرسلوها إلى رئيس قطاع القنوات المتخصصة، والذي أحالها إلى رئيس قطاع الأمن اللواء محمد عبد الجواد فأحالها بدوره إلى رئيس الاتحاد، الذي أحالها أيضا إلى النيابة الإدارية في مبنى ماسبيرو.

وكانت النيابة قد وجهت للمدعى عليه في القضية رقم 176 لسنة 58 قضائية، اتهامات بسلك مسلك لا يتفق مع الاحترام الواجب للوظيفة، ومخالفة القواعد والتعليمات وأحكام القانون، والخروج على مقتضى الواجب الوظيفي وذلك بكتابة ونشر عبارات مهينة وغير لائقة في حق رئيس الجمهورية على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved