«الأعلى للإعلام» ينظر شكوى عمرو دياب ضد قنوات الهضبة

آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2019 - 3:35 م بتوقيت القاهرة

تعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعا السبت المقبل، للتحقيق فى الشكوى المقدمة من الفنان عمرو دياب ضد مجموعة قنوات «الهضبة».

وقال رئيس لجنة الشكاوى جمال شوقى فى تصريحات لـ«الشروق» إن أشرف عبدالعزيز محامى الفنان عمرو دياب، قد طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بغلق مجموعة قنوات الهضبة «أفلام، اليوم، دراما، سينما، كلاسيك» والتى تبث على قمر نايل سات، وإحالة المسئولين عنها للنيابة العامة، لتحريك دعوى جنائية ضدهم.

وبحسب محامى الفنان عمرو دياب فإن الشكوى بتهمة التعدى على حقوق الملكية الفكرية لأعمال موكله، مطالبًا بغلق هذه القنوات ومحاسبتها على الخسائر الأدبية والمادية الضخمة التى ألمت به نتيجة استيلائها على منتجاته الفنية من أغانٍ وأفلام وحوارات بشكل يوحى أنه هو المالك لها.

على صعيد آخر، تواصل اللجنة تحقيقاتها فى عدة مخالفات وشكاوى، مقدمة من الشركة القابضة للمياه ضد أحد الإعلانات، فضلا عن شكوى من شركة آبل العالمية لاستغلال مجموعة قنوات لشعارها واسمها.

ولفت شوقى إلى أن اللجنة تحقق فى اجتماع لها الأحد المقبل، شكوى فى شكوى مقدمة من مجموعة إعلام المصريين ضد مجموعة قنوات بانوراما، تتعلق بتعديها على حقوق الملكية الفكرية، مشيرا إلى التحقيق مع رئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات بانوراما.

وأوضح شوقى إلى أن اللجنة ستحقق خلال اجتماعها الاربعاء القادم فى شكوى مقدمة من مجموعة إعلام المصريين ضد قناة الحدث اليوم، لتعديها على حقوق البث الرياضى المملوكة لاتحاد الكرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved