ارتفاع وفيات الأطباء بسبب كورونا لـ84 شهيدا

آخر تحديث: السبت 20 يونيو 2020 - 3:20 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

نعى عضو مجلس النقابة العامة للأطباء إبراهيم الزيات، وفاة الدكتور محمد أبو ستيت أستاذ الجراحة بطب الأزهر بعد وفاته بفيروس كورونا.

وأضاف الزيات فى تصريحات له اليوم، أن عدد الشهداء من الأطباء وصل إلى 84 شهيدا، مؤكدا أن الفريق الطبي هو البطل الحقيقي فى مواجهة وباء كورونا.

وأوضح أن النقابة تحاول بكل الطرق حماية الأطباء في عملهم وإلزام وزارة الصحة بتوفير المستلزمات الطبية الوقائية وعزل المخالطين وعمل تحاليل للمخالطين.

وأضاف: "سعينا لإضافة الإصابة بكورونا كاعتبارها إصابة عمل وتم فعلا احتسابها بقرار رسمى يوم 31 مايو الماضي"، قائلا: "لازلنا نضغط لضم المصابين والشهداء من الفريق الطبى إلى قانون الشهيد لضمان حقوقهم المادية والمعنوية وإعانة أسرهم".

وتابع: "اتحاد المهن الطبية يصرف 20 ألف جنيه لكل مصاب و50 ألف لأسرة الشهيد، و50 ألف أخرى تصرفها النقابة لأسرة الشهيد، مضيفا: "نعلم أن هذا قليل لكن على قدر الاستطاعة حتى لا تؤثر على أموال المعاشات والمستحقات الأخرى، وكان لابد لنا من الاستمرار في أخذ كل الطرق للمساعدة ولا ننتظر الرد الحكومة فقط".

ولفت إلى أن الكثير من الأطباء داخل وخارج مجلس النقابة العامة طالب بعمل صندوق خاص لتلقى تبرعات من الأطباء فقط لحساب صندوق يخصص الشهداء والمصابين بكورونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved