غدا.. بداية الامتحانات التجريبية الأخيرة لطلاب الثانوية العامة

آخر تحديث: الأحد 20 يونيو 2021 - 12:43 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

يبدأ غدا الاثنين، الامتحان التجريبي الثالث والأخير لطلاب الثانوية العامة، ويؤدي الطلاب الامتحان في المدارس المجهزة إلكترونيا لمدة يوم واحد على التابلت والبابل شيت مع تأدية باقي الامتحانات في المنزل، ويؤدي غدا الامتحان الطلاب الذين تسلموا أجهزة التابلت من شعبة علمي في مادتي الأحياء "علوم" والاستاتيكا "الرياضيات".

ووجهت المدارس الثانوى الطلاب بضرورة إدخال كلمة السر الجديدة على التابلت تجهيزا للامتحانات التجريبية، بعد إعادة توزيع الطلاب على لجان امتحانية جديدة.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في تصريحات سابقة، أن الامتحان التجريبي الثالث يشمل جميع المواد الدراسية، وأنه آخر تجربة للامتحانات قبل عقد الامتحانات النهائية فى شهر يوليو المقبل، ذاكرا أنه لأول مرة تعقد الوزارة ثلاث امتحانات تجريبية قبل الامتحانات النهائية، رافضا مطالب أولياء الأمور بتوفير نماذج تدريبية إضافية.

وأضاف أن الطلاب سيؤدون الامتحان في حوالي 2300 مدرسة حكومية مجهزة بخوادم مركزية وبنية تكنولوجية، وأن طلاب المدارس الخاصة يؤدون الامتحانات فى المدارس الحكومية المجهزة، موضحا أن اللجان التي سيؤدي الطلاب الامتحان فيها الامتحان التجريبي هي نفسها لجان الامتحان النهائي في يوليو.

وأكد أن القدرة الأساسية التي يقيسها الامتحان خلال النظام الجديد هي تطبيق الفهم، وهو ما سيساعد الطالب في الوصول إلى المعلومة بالإضافة إلى فهمها ومذاكرتها بالطريقة الصحيحة، وأنه في النظام الجديد أصبح الطالب يستطيع دخول الامتحانات بصحبة الكتاب وهو ما سيسهل على الطالب الكثير من الحفظ، ولكن يجب على الطالب التأكد من فهم نواتج التعلم إلى جانب الأهداف الرئيسية من الدرس، ويمكن للطالب زيادة مصادرة في المذاكرة من خلال بنك المعرفة المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved