«العليا للانتخابات» للاتحاد الأوروبي: ملتزمون بالشفافية في انتخابات مجلس النواب

آخر تحديث: الأحد 20 يوليه 2014 - 7:36 م بتوقيت القاهرة
مصطفى محمد

أكد ماريو ديفيد، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات والوفد المرافق له، الذي يزور القاهرة حاليًّا، على الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد الأوروبي لمصر لما لها من مكانة هامة لدى الاتحاد.

وأشار ديفيد إلى أن دور البعثة التابعة للاتحاد الأوروبي يقتصر على متابعة الانتخابات في الدول وتقديم أوجه الدعم والمشورة للسلطات المعنية، ونقل الخبرات لإنجاح العمليات الانتخابية دون أدنى تدخل في الشأن الداخلي للدول، خصوصًا في مجال الانتخابات، معربًا عن استعداد الاتحاد لمواصلة هذا الدور من خلال التعاون بين البعثة واللجنة العليا للانتخابات.

أعلن ذلك المستشار مدحت إدريس، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، عقب استقبال المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات لبعثة الاتحاد الأوروبي بمكتبه بدار القضاء العالي.

وقال المستشار إدريس: إن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي سلم للمستشار أيمن عباس نسخة من التقرير الذي أعدته البعثة التابعة للاتحاد الأوروبي عن الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2014 .

وأشار المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات إلى أن المستشار أيمن عباس أكد خلال اللقاء على أن اللجنة العليا تمارس عملها في إطار من الحيدة والشفافية، وأنها ستسمح لمنظمات المجتمع المدني، سواء الدولية أو المحلية التي تتوافر فيها الشروط الموضوعية، بمتابعة الانتخابات البرلمانية المرتقبة، وتقديم كافة التسهيلات المتطلبة لأدائها لعملها.

وأضاف أن رئيس اللجنة العليا للانتخابات سوف يقوم بدراسة تقرير البعثة التابعة للاتحاد الأوروبي وملاحظاته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved