فيديو.. نادية هنري: رئيس البرلمان رفض مناقشة «أحداث المنيا» في الجلسة العامة

آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 4:34 م بتوقيت القاهرة

كتبت - مارينا نبيل

أعربت النائبة البرلمانية نادية هنري، عن تعجبها من موقف الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وإصراره على عدم مناقشة أحداث المنيا خلال الجلسة العامة للبرلمان، قائلة: «لا أفهم سبب رفضه مناقشة الأزمة في الجلسة العامة».

وأضافت «هنري»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السادة المحترمون»، المذاع على فضائية «أون تي في لايف»، مساء الثلاثاء، أن «عبد العال» تلقى طلبا موقّعا من بعض النواب لتشكيل لجنة تقصي حقائق للتحقيق في أحداث المنيا، لكنه أصر على مناقشة الأمر في مكتبه وليس أمام الجلسة.

وأشارت إلى رفض «عبد العال» فتح الميكروفون الخاص بها للتحدث أمام باقي أعضاء المجلس، متابعة: «أنا لا أعلم الضغوط الموجودة على الدكتور عبد العال، ولكن هذه آلياتي كنائبة برلمانية».

وأوضحت أنه بعد مناقشة القضية مع الدكتور «عبد العال»، صدر بيانًا من المجلس يفيد بمتابعة رئيس المجلس القضية بنفسه، واعتزامه الاجتماع بنواب محافظة المنيا، لمناقشة اقتراح إرسال لجنة تقصي حقائق لمحافظة المنيا.

يذكر أن هجومًا بالأسلحة البيضاء، قد وقع الأحد الماضي، على عائلتين من الآباء من كهنة قرية «طهنا الجبل»، وهو ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين من أفراد العائلتين، وإحدى الجارات بإصابات مختلفة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved