«الصحة»: تجهيز 36 عيادة طبية في مكة المكرمة والمدينة المنورة

آخر تحديث: السبت 20 يوليه 2019 - 3:13 م بتوقيت القاهرة

أسماء سرور:

• وتدعيم العيادات بـ16.25 طن أدوية ومستلزمات طبية
أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في البعثة الطبية للحج لهذا العام الهجري 1440، عن تجهيز 30 عيادة طبية بمكة المكرمة، و6 بالمدينة المنورة، بمقر إقامة الحجاج المصريين لبعثات وزارات (الداخلية، والتضامن، والسياحة)، فضلاً عن توفير مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية يقدر بـ16.25 طن؛ وذلك استعداداً لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، لأداء فريضة الحج.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن مقدمة البعثة الطبية للحج وعلى رأسها الدكتور محمد ضاحي رئيس البعثة الطبية للحج، غادرت إلى الأراضي السعودية يوم 15 يوليو الجاري، وكان في استقبالهم الدكتور عمرو قنديل الملحق الطبي لمصر بالسفارة المصرية بالرياض، حيث تم عقد عدة اجتماعات تحضيرية ووضع خطط عمل تنفيذية للبعثة بما يحقق تقديم أفضل خدمة طبية علاجية ووقائية للحجاج المصريين.

وأشارت إلى تجهيز عيادتين رئيسيتين بمقر البعثة بمكة، بالإضافة إلى غرفة عزل لحالات الإصابة بأي أمراض معدية، كما تم وضع خطة لتزويد كل العيادات بالأدوية والمستلزمات الطبية على مدار الـ24 ساعة.

ومن جهته، ذكر الدكتور محمد ضاحي رئيس البعثة الطبية للحج، أن الفوج الأول من أعضاء البعثة الطبية للحج وصل إلى الأراضي السعودية اليوم، موضحاً أن البعثة تشمل كل التخصصات الطبية من أطباء وصيادلة وتمريض وفنيين، وإداريين.

وأشار ضاحي إلى تنفيذ خطة وقائية للحجاج المصريين لحمايتهم من الإصابة بأي أمراض معدية، خلال موسم الحج، تتمثل في إعطاء الحاج التطعيمات اللازمة قبل السفر، وإجراء الكشف الطبي، ثم متابعته أثناء موسم الحج وإقامته في الفنادق من خلال الفرق الوقائية، بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعوية وقائية لتجنب العدوى أثناء الحج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved