الزراعة: إزالة 55 حالة تعدي على الأراضي الزراعية خلال وقفة عيد الأضحى

آخر تحديث: الثلاثاء 20 يوليه 2021 - 4:31 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر

شدد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، على استمرار أداء غرفة عمليات حماية الأراضي لمنع التعدي على الأراضي الزراعية، لافتا إلى منع التعديات وإزالتها في المهد بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي ومديريات الزراعة في المحافظات حيث تم إزالة 55 حالة تعدي خلال وقفة عيد الأضحى.

ومن جهته، قال ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، إن المعهد يواصل استقبال العينات من العملاء وفحصها، وإجراء تحليل الأغذية ضد فيروس كورونا، وجميع الأمراض وخاصة إنفلونزا الطيور وغيرها، إلى جانب فحص صلاحية الأغذية ذات الأصل الحيواني وخلوها من الميكروبات وسمومها والبقايا الضارة.

وفي السياق ذاته، أكدت مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، هند عبداللاه، استمرار المعمل في أداء مهامه بشكل طبيعي طوال فترة الإجازة، بكامل طاقته واستقبال العينات، وذلك حتى لا يتم التسبب في تعطيل عمليات التصدير ومساعدة الجهات الرقابية بمواصلة أعمالها أثناء أجازة العيد.

وتواصل الحدائق التابعة للوزارة (الحيوان والأورمان والأسماك)، استقبال المواطنين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وأشاد وزير الزراعة، بجهود العاملين في قطاعات الوزارة الذين يواصلون العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من أجل خدمة المواطنين وتسهيل إجراءات المصدرين وانتظام سير العمل بالوزارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved