صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

آخر تحديث: الإثنين 20 أغسطس 2018 - 3:27 م بتوقيت القاهرة

الشروق

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن قائمة اللاعبين النهائية المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة الأوروبية عن الموسم الماضي، والتي ضمت محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي.

ويتنافس محمد صلاح مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، المنتقل حديثاً لصفوف يوفنتوس الإيطالي من ريال مدريد الإسباني، والكرواتي لوكا مودريتش، نجم النادي الملكي.

وسيتم الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب بالقارة الأوروبية يوم الخميس 30 أغسطس، وذلك خلال حفل قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا والذي سيُقام فعالياته بمدينة موناكو الفرنسي.

يُذكر أن محمد صلاح، كان قد ساهم في وصول ليفربول إلى المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي إلا أنهم خسروا أمام ريال مدريد الإسباني 3-1.

وتمكن صلاح خلال الموسم الماضي من كسر العديد من الأرقام القياسية بالدوري الإنجليزي الممتاز، فضلاً عن فوزه العديد من الجوائز الفردية مثل هداف البريمييرليج وأفضل لاعب في البطولة وأيضا أفضل لاعب في قارة إفريقيا.

بينما ساهم كريستيانو رونالدو في حصد فريقه السابق، ريال مدريد لبطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والـ13 في تاريخ النادي الملكي، بعدما تمكن من التسجيل في جميع مباريات فريقه حتى الدور نصف النهائي من البطولة.

أما لوكا مودريتش فقد خاض موسماً مميزاً سواء مع ناديه ريال مدريد الذي حصد بطولة دوري أبطال أوروبا أو مع منتخب كرواتيا الذي حصل على المركز الثاني ببطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا، والتي حصد فيها لاعب خط الوسط جائزة أفضل لاعب.

ويأتي اختيار قائمة المرشحين على جائزة الأفضل في أوروبا بعد تصويت 80 مدرب من مدربي الفرق التي شاركت في دور المجموعات ببطولتي دوري أبطال أوروبا وعددهم 32 والدوري الأوروبي وعدد 48، بالإضافة إلى 55 صحفي أوروبي يختارهم الاتحاد الأوروبي ويمثلون كل من الاتحادات الأعضاء في اليويفا.

كما يختار أعضاء لجنة التحكيم أفضل 3 لاعبين ، حيث يحصل الأول على 5 نقاط والثاني على 3 نقاط والثالث على نقطة، ولا يمكن للمدربين للتصويت للاعب من فريقهم.

اختار أعضاء لجنة التحكيم أفضل ثلاثة لاعبين ، حيث حصل أولهم على خمس نقاط ، والثانية والثالثة. لم يُسمح للمدربين بالتصويت للاعبين من فريقهم الخاص.

وتفوق الثلاثي المرشح لنيل الجائزة على كلاً من الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني والذي حصد 72 نقطة فقط من إجمالي التصويت، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني صاحب الـ55 نقطة، والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان والذي حصد 43 نقطة، والبلجيكي كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي "28 نقطة"، والفرنسي رافائيل فاران، لاعب ريال مدريد "23 نقطة"، والبلجيكي إيدين هازارد، نجم تشيلسي "15 نقطة"، والإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد "12 نقطة".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved