وزير الإسكان: مهلة شهرا لاستكمال مقدمات الحجز للمواطنين السابق فوزهم بقطع أراضي القرعة

آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 1:59 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على منح مهلة شهر للمواطنين السابق فوزهم بقطع أراضي (الإسكان الاجتماعي – الإسكان المتميز – الإسكان الأكثر تميزاً)ولم يقوموا باستكمال مقدم الحجز خلال المهلة الممنوحة لهم، ولم يقوموا باسترداد مقدمات الحجز، للقرعات العلنية المُعلن عنها بعد تاريخ 25/ 7/ 2017، وقبل القرعة المُعلن عنها بتاريخ 17/ 9/ 2018، وذلك لاستكمال مقدمات الحجز.

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار- في بيان اليوم الثلاثاء- إنه سيتم استكمال مقدمات الحجز خلال المهلة بالشروط التالية: أن تكون القطع السابق الفوز بها شاغرة، ويتم التعامل عليا بالأسعار المعمول بها حالياً، وفي حالة إعادة طرحها يُسمح للمواطنين بالدخول في القرعة الجاري الإعداد لها، مع قيام العملاء بالتوقيع على إقرار بالموافقة على التعامل بالأسعار الحالية.

ومن جانبه .. قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية المهندس طارق السباعي إنه يتم طرح أراضٍ بديلة (على حسب المُتاح من الأراضي) للعملاء الذين لم يقوموا باستكمال مقدم الحجز خلال المهلة الممنوحة لهم، ولم يقوموا باسترداد مقدمات الحجز للقرعات العلنية المُعلن عنها بداية من عام 2014 : عام 2017، وتم إعادة طرح أراضيهم بقرعات أخرى، وأصبحت غير شاغرة، ويتم التعامل بالأسعار المعمول بها حالياً.

وأضاف يتم الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني (on line) بالتنسيق مع بنك التعمير والإسكان، والتخصيص بأولوية الاختيار، مع قيام العملاء بالتوقيع على إقرار بالموافقة على التعامل بالأسعار الحالية، والالتزام بالاشتراطات البنائية لقطع الأراضي البديلة، والتقدم بالحجز لذات المدينة السابق التقدم لها، ويلتزم العميل بالاشتراطات العامة، والشروط المالية والعقارية الواردة بكراسة الشروط التي تم التقديم لها خلال الفترة من 2/7/2018 : 22/7/2018.

وفي سياق متصل.. تفقد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن المهندس عبدالمطلب ممدوح عددًا من المشروعات التي يتم تنفيذها بمدينة 6 أكتوبر؛ لمتابعة سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، ووضع جدول زمني للانتهاء من تلك المشروعات في المواعيد المحددة، وبجودة وكفاءة عالية.

كما تفقد المهندس عبدالمطلب ممدوح، أعمال تطوير المحاور والطرق الرئيسية بالمدينة، بدءاً من أعمال تطوير طريق الواحات الرئيسي، والذي تنفذه شركة المقاولون العرب وكذا كباري (2 و3 و6)، والطريق الدائري الأوسطي، والذي تنفذه شركة (بتروچيت) حتى نهاية التقاطع مع أعمال الهيئة الهندسية، ثم المحور الأوسطي حتى طريق الفيوم تنفيذ شركة (سامكو)، وأعمال تنفيذ عدد من الكباري الأخرى ومنها كوبري (10 – 11 – 14 - 16).

وقام نائب رئيس الهيئة بجولة تفقدية بمشروع (JANNA) للإسكان الفاخر، وتفقد عددا من الوحدات التي يتم تجهيزها للتسليم للفائزين بها.. موجهاَ بسرعة الانتهاء من المرحلة الحالية، ليتم تسليم الوحدات للمستحقين في المواعيد المحددة..مشيراً إلى أن الزيارة تأتي في إطار المتابعة الدورية من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لسير الأعمال بالمشروعات المختلفة بالمدن الجديدة.

كما التقى نائب رئيس الهيئة، مسئولي الشركات المنفذة والاستشاريين لمشروعات الطرق بالمدينة؛ للتأكيد على تقديم الدعم اللازم وإزالة العقبات التي تواجههم، وكذا المتابعة الدورية لمواقع العمل، وتحفيز الشركات على استمرار العمل بكفاءة وجودة عالية، مطالبًا بضرورة الانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة لها والعمل على إزالة المعوقات كافة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved