المشدد 15 سنة لشقيقين لقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار بالعدوة

آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 4:30 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

عاقبت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد، وعضوية المستشارين مصطفى علي عبد الواحد ووائل شعبان حافظ، وأمانة سر أمجد سمير ومحمد مصطفى هارون ومحمود حسين، شقيقان بالسجن المشدد 15 سنة، وغرامة مالية قدرها مليون جنيه؛ لقيامهما بالحفر والتنقيب عن آثار بقرية سلاقوس بمركز العدوة.

قال مصدر قضائي، إن المحكمة قضت في الجناية رقم 3722 لسنة 2019 جنايات العدوة والمقيدة برقم 402 لسنة 2019 كلي شمال المنيا، بمعاقبة كل من (سعيد.ب - 48 سنة)، وشقيقه (منصور - 43 سنة)، مقيمان بقرية سلاقوس بمركز العدوة؛ لقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار بداخل القرية.

وأفادت التحريات الأمنية التي أجريت بمعرفة رئيس مباحث مركز شرطة العدوة المقدم أحمد عبد العظيم أحمد محمد درويش، بأنه بناءا على إذن النيابة العامة الصادر له انتقل حيث يقطن المتهم الأول، وبالدلوف لمسكنه أبصر حفر كبيرة وكذا أدوات حفر "فأس، كوريك، غلق جلد، جردل بلاستك، بقصد التنقيب عن الآثار.

وكشف تقرير المعاينة الوارد من الإدارة الهندسية بالعدوة لمنزل المتهم الأول والحفرة الكبيرة التي به محلا الواقعة، أن الحفرة تقع في الحجرة الموجودة على يمين المدخل بعمق يزيد عن 3 أمتار وأبعاد حوالي 2 متر عرض وطبيعتها ليست استعمالا للصرف نهائيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved