«درة جروب» تتحالف مع شركات مصرية وإماراتية لتنفيذ محطات تبريد مركزى لصالح المطورين

آخر تحديث: السبت 20 أغسطس 2022 - 6:42 م بتوقيت القاهرة

عفاف عمار:

تدرس الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير إحدى شركات درة جروب تشكيل تحالف مع شركات مصرية وإماراتية للمنافسة على تنفيذ محطات التبريد المركزى داخل المشروعات الكبرى والتجمعات السكنية بنظام التملك والادارة، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
اضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن التحالف المرتقب يهدف إلى تنفيذ محطات التكييف المركزى بالمجمعات الكبرى مثل الفنادق والمبانى الإدارية والتجارية باستثمارات تتجاوز 3 مليارات جنيه للمحطة الواحدة.
«السوق المصرية يفتقد وجود شركات متخصصة فى إنشاء هذه المحطات والتى تتزايد الطلب عليها بالتزامن مع التوسع فى إقامة المشروعات العمرانية المختلفة» ــ تبعا للمصادر التى اشارت إلى أن أول تعاقدات التحالف المرتقب ستكون بإحدى المدن الكبرى شرق القاهرة والتى تتطلب محطات تبريد مركزى باستثمارات تقارب 12 مليار جنيه تنفذ على عدة مراحل.
أشارت المصادر إلى مفاوضات تجرى مع إحدى الشركات الخاصة لتنفيذ محطات تبريد داخل مبانى الجامعات التى تقع غرب القاهرة.
ويعتمد التبريد المركزى على نظام مستخدم على نطاق عالمى «التبريد بالمقاطعة»، وهو عبارة عن محطة مركزية تدير مدن أو أحياء كاملة، وتحقق وفرا فى الطاقة نسبته 50%، وهو ما يتناسب مع اتجاه الدولة بتحقيق أعلى تكنولوجيا بأكبر وفر فى الاقتصاديات.
وتنفذ العاصمة الإدارية أكبر محطتين للتبريد المركزى، الاولى انتهى إنشاؤها، بقدرة إنتاجية تبلغ 64 ألف طن تبريد كمرحلة أولى، بينما تتراوح قدرة المحطة الثانية بين 70 ألفا وحتى 80 ألفا، أى أن المشروع بالكامل ستبلغ قدرته 140 ألف طن تبريد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved