وزير النقل يتفقد مشروع محور شمال الأقصر ويوجه باستكماله

آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 1:06 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور:

تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم الأحد، موقع محور شمال الأقصر الذي يربط بين الطريق الصحراوي الشرقي مروراً بطريق طيبة ومطار الأقصر الدولي، والذي يتقاطع مع طريق (القاهرة- أسوان الزراعي الشرقي) مروراً بخط السكة الحديد ووصولاً إلى طريق (الأقصر- مركز الزينية).

كما تفقد الوزير عدداً من قطاعات المشروع منها موقع الكوبري المخطط تنفيذه أعلى السكك الحديدية، حيث أكد الوزير أن وزارة النقل لديها خطة لعمل 33 كوبري بديلاً للمزلقانات الأكثر خطورة جاري العمل حالياً في 13 كوبري منها، موضحاً أن أهمية هذه الكباري تتمثل في أنها تسهم في الحد من الحوادث والمحافظة على أرواح المواطنين.

ثم تفقد الموقع الخاص باستكمال المحور على النيل وربطه بطريق (القاهرة- أسوان الزراعي الغربي) والطريق الصحراوي الغربي والذي سيسهم في تسيير حركة الحافلات السياحية من الأقصر إلى البر الغربي.

وأكد كامل الوزير أهمية استكمال المحور الذي سيسهم في خدمة الحركة السياحية خاصة تلك الوافدة من البحر الأحمر، بالإضافة إلى أنه سيسهم في تسهيل حركة المرور بالأقصر نظراً لأنه سيكون محوراً بديلاً لطريق المطار، موجهاً قيادات الهيئة العامة للطرق والكباري بإنشاء كوبري علوي أعلى طريق (القاهرة- أسوان الشرقي) ضمن أعمال استكمال المحور.

جدير بالذكر أن المحور قد بدأ العمل به عام 2008 ثم توقف لوجود عدد من العوائق التي تم إزالتها خلال الفترة الماضية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved