فيديو.. متحدث الكهرباء: الحصول على التيار بصورة غير فنية يؤثر على الشبكة

آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 10:10 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الحصول على الكهرباء بصورة غير قانونية وغير فنية يؤثر على الشبكة الخارجية، مشيرًا إلى استقبال الوزارة 700 ألف طلب للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودي.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن «الممارسة لفظ دارج يعبر عن المباني المخالفة التي حصلت على التيار الكهربائي بصورة غير قانونية».

وأشار إلى أن الممارسة تتطلب عمل محضر سرقة تيار كهربائي، ثم عمل مصالحة لحين تقنين الوحدة السكنية أو إزالة العقار، قائلًا إن الوزارة تلقت شكاوى تتعلق بعدم الدقة في تحديد قيمة الاستهلاك بالنسبة للمواطن أو شركات الكهرباء.

ولفت متحدث الكهرباء إلى أن مجلس الوزراء وافق على التحول من نظام الممارسة إلى العداد الكودي، موضحًا أن الأخير يعني تركيب عداد برقم كودي لكنه لا يُعتبر سند ملكية ولا يقنن وحدة سكنية.

وتلقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تقريرًا يوضح الإحصائيات إلى تلقتها المنصة الإلكترونية، أكد أن المنصة استقبلت، منذ تفعيلها وحتى 20 سبتمبر الجاري، حوالي 60 ألف زائر يوميًا من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة، كما تلقت حوالى 700 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved