فيديو.. الوزراء: إعلان مصر خالية من العشوائيات غير الآمنة وغير المخططة في 2030

آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 9:00 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المهندس إيهاب حنفي، منسق صندوق تطوير العشوائيات بمجلس الوزراء، إن إعلان مصر خالية من العشوائيات غير الآمنة وغير المخططة سيكون بحلول عام 2030، لافتًا إلى أن الصندوق بصدد الانتهاء من كل المناطق غير الآمنة، بنهاية العام الجاري.

وأضاف حنفي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الصندوق بدأ القضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة في 357 منطقة بعدد 243 ألف وحدة سكنية، منذ افتتاح الرئيس لحي الأسمرات.

وأشار إلى تنفيذ 176 ألف وحدة إنشاءات أو إزالة الخطورة عنها، مؤكدًا أن الدولة تهتم بشكل أكبر بملف تطوير العشوائيات، وخاصة بعد سقوط صخرة الدويقة عام 2008.

ولفت منسق تطوير العشوائيات بمجلس الوزراء إلى صرف مبلغ 652 مليون جنيه على الملف منذ عام 2008 حتى 2014، موضحًا أنه تم صرف 27 مليار جنيه على ملف التطوير، خلال الأربع سنوات الماضية.

وذكر أنه تم وضع رؤية للمناطق التي يصعب تطويرها في نفس المكان، بالتنسيق مع محافظة القاهرة ووزارة التنمية المحلية، وكيفية التعامل معها مرة أخرى، متابعًا: «نعمل على تحسين شبكة الفراغات الموجودة والمسطحات الخضراء لعمل خلخلة داخل العاصمة».

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved