نائب رئيس حزب الوفد: أبو شقة لم يعلمنا بأسماء المرشحين للبرلمان حتى الآن

آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 12:59 ص بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال الدكتور محمد عبده، نائب رئيس حزب الوفد، إن ما يحدث في الحزب شأن داخلي ولا يُقصد منه الإساءة للدولة بأي شكل من الأشكال، معقبًا: «نثمن دور الدولة ومع النظام والرئيس السيسي على اختلاف أشخاصنا داخل الحزب، ولا نقصد إحراج الدولة».

وأضاف عبده، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الخلاف بين حزبي الوفد ومستقبل وطن، لأن الأخير يريد الاستئثار بمعظم المقاعد، لكن الحزب الوفد يرفض، لأنه بذلك لن يكون هناك عدالة أو شفافية.

وذكر أن الممنوح للحزب 13 مقعدًا للمرأة و6 للرجل، مضيفًا أن ثمانية من مقاعد المرأة وحوالي أربعة من مقاعد الرجل من مرشحي مستقبل وطن.

وأكد أن عدد الوفدين الحقيقيين حوالي ستة فقط رجالًا ونساءً، متابعًا: «حتى هذه الساعة لم يأخذ بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، رأينا في أسماء المرشحين، وأنا كنائب لا أعلم أسماء مرشحي الوفد، هل يطلب منا الموافقة على شيء لا نعلمه».

وأوضح أن التفويض الذي يمنحه أعضاء حزب الوفد لأبو شقة، يلزمه الرجوع إليهم بعد التفاوض مع الجانب الآهر، لكن هذا لم يحدث، مستطردًا: «لم نعلم الأسماء حتى الآن تمامًا، وكأنه سر حربي يحتفظ به أبو شقة لنفسة».

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved