5 تمارين يجب القيام بها عندما تشعر بالغضب..أهمها المشي والرقص

آخر تحديث: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 9:10 م بتوقيت القاهرة

كثيرا ما يواجه الأشخاص الذين يعانون من ضغوط شديدة صعوبة في التحكم في غضبهم، ووجد الباحثون أن الأطفال الذين يعانون من حالات صحية عقلية والبالغين الذين يعانون من إصابات دماغية رضحية هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بالغضب الشديد.

ولكن وجدت الأبحاث أن تمارين إدارة الغضب حسنت الرفاهية وقللت من عدد نوبات الغضب في كل مجموعة من هذه المجموعات المعرضة للخطر، لذلك نشر موقع "هيلث لاين" مجموعة من المعلومات حول التمارين التي يمكن أن تساعد في تحسين المزاج.

*الملاكمة

تُشرك الملاكمة عضلات الجسم بالكامل، وخاصة الجزء العلوي من الجسم، مما يؤدي إلي التعرق وحرق السعرات الحرارية وترويض الأعصاب، حيث يساعد ذلك في التخلص من الطاقة السلبية ومشاعر الغضب في أسرع وقت.

*قفز الحبل

يعد قفز الحبل تمرين عالي الشدة ويتطلب التركيز الشديد عند أدائه، لذلك يعتبر هو الأفضل عند الرغبة في التخلص من مشاعر الغضب، أو عند الرغبة في التركيز في شئ ايجابي ومفيد بعيدا عن الطاقة السلبية التي يمكن أن يكتسبها الجسم في الكثير من المواقف.

*الرقص

يعتبر الرقص طريقة رائعة لتحسين المزاج، ويعتبر أيضًا من أهم طرق جلسات حرق السعرات الحرارية.

*التأمل

يمكن أن تساعد تمارين التنفس العميق والتركيز على تهدئة العقل وتخفيف مستوى التوتر، لذلك يعتبر التأمل ممتاز عند الرغبة في التخلص من مشاعر الغضب.

*المشي

يعتبر المشي في الطبيعة والهواء الطلق من أهم الطرق التي يمكن أن تساعد في الشعور بالهدوء والتماسك، والتخلص من مشاعر الغضب.

https://www.healthline.com/health/anger-management-exercises

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved