قبل السوبر .. التاريخ ينحاز للأهلي أمام طلائع الجيش

آخر تحديث: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 2:39 ص بتوقيت القاهرة

محمد جلال

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره طلائع الجيش، في السابعة مساء غدا الثلاثاء، على ستاد برج العرب، في مباراة السوبر المحلي.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز والتتويج باللقب لتعويض خسارة الدوري الممتاز في الموسم الماضي، والذي فاز به نادي الزمالك بفارق 6 نقاط عن الفريق الأحمر.

بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، يتطلع لتحقيق الفوز للبحث عن بطولة جديدة تضاف لتاريخه مع الفريق الاحمر.

حيث يعد المدرب الجنوب إفريقي، من أفضل المدربين داخل القارة السمراء في الوقت الحالي بعدما نجح في التتويج مع القلعة الحمراء بلقبين دوري أبطال إفريقيا في موسمين متتاليين.

وقد يشرك الأهلي عدد من الصفقات الجديدة ولكن الأقرب للتواجد في التشكيل الأساسي هو الموزمبيقي لويس ميكيسوني، الذي نجح في خطف الأنظار أثناء مباراة المقاولون العرب الودية التي أقامها الفريق الأحمر للتجهيز لمواجهة طلائع الجيش.

التاريخ ينحاز للأهلي أمام طلائع الجيش

رغم صعوبة المباراة بين الفريقين إلا أن الأهلي يتفوق تاريخيا على نادي طلائع الجيش في جميع البطولات حيث ألتقى الفريقان في 31 مباراة نجح الأهلي في تحقيق الفوز في 24 مباراة وتعادل في 7 لقاءات.

في غضون 31 مباراة جمعت الأهلي بطلائع الجيش لم يتذوق الفريق الأحمر طعم الهزيمة بل سجل 66 هدفا واستقبلت شباكه 16 هدفا فقط.

ولعب الأهلي مع طلائع الجيش في مباراتين خارج بطولة الدوري الممتاز وكانت في كأس مصر فاز الأهلي في الدور الربع النهائي عام 2007 بنتيجة 3-1.

وفي المباراة الثانية، والتي كانت أهمهم حيث لعب الفريقان في الدور النهائي لبطولة كأس مصر في الموسم الماضي ونجح الأهلي في خطف اللقب بركلات الترجيح.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام طلائع الجيش

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أكرم توفيق، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة

الهجوم: حسين الشحات، لويس ميكيسوني، محمد شريف

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved