كرم جبر: نعمل على تنظيم إعلانات الأعشاب والخرافات التي تبث عبر شاشة التليفزيون

آخر تحديث: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 9:03 م بتوقيت القاهرة

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس سيعمل على تنظيم البرامج والإعلانات الطبية والأعشاب والخرافات التي تبث عبر شاشات التليفزيون على مدار اليوم.

وأضاف جبر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أنه عقد الأسبوع الماضي اجتماعًا مع نقابات الأطباء للتعاون بشأن الملف، مؤكدًا أن التنظيم ليس بغرض التضييق على الأطباء والخنق على القنوات.

وأشار إلى أن التنظيم يستهدف تقنين الظاهرة وألا يتابع المشاهد المواد الإعلانية والإعلامية الوهمية على أنها حقيقة، منوهًا إلى أن بعض إعلانات الأعشاب التي تعالج السكر أو الضغط تعتمد على طحن دواء السكر والضغط وخلطها بالأعشاب وهو ما يُشعر المريض بتحسن.

ولفت رئيس الأعلى للإعلام، إلى أن القنوات التليفزيونية بإمكانها دعم مواردها من الموضوعات الجادة واستضافة الأطباء المحترمين ذوي العلم والثقافة حتى يشرحوا المعلومات السليمة للجمهور.

وأعلن عن عقد اجتماع موسع مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، خلال الفترة المقبلة، حتى يحصل إعلان المنتجات الصحية على ترخيص قبل عرضه يخرج بسرعة دون إجراءات معقدة، معربًا عن أمله في التكاتف والتعاون بين الجهات المختلفة في ظل ما تشهده الدولة من مرحلة نشر الوعي والفكر والثقافة والانتصار للمواطن المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved