عمرو أديب: مصر لا تمتلك كوادر سياسية

آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 1:17 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مصر في حاجة إلى وجود أحزاب سياسية وأشخاص تحتك بالأرض، للمشاركة بانتخابات المحليات، ومجلس الشورى، ومجلس النواب ورئيس جمهورية ينافس الرئيس الحالي في الانتخابات المقبلة 2024، بحسب ما ذكر.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «Mbc مصر»، مساء السبت، مستنكرًا: «أين الأحزاب؟ أين النشاط؟ مين يعرف يشرح مواد الدستور؟ عايز حد يجيب أرقام ويجي يقول يا دولة الرقم ده غلط.. فين الناس دي؟ عايز أشوف رئيس جمهورية، يقولي برنامجي كذا ويلف على المحافظات، لإن الرئيس الحالي في وقت وهيمشي».

ولفت إلى أن مصر لا تمتلك كوادر سياسية للعمل عليها، مردفًا: «عندنا 68 حزب، عدد الموجودين فيهم أد إيه؟ أين جرائد الأحزاب؟ أين حركة الأحزاب؟».

وأوضح أن المشكلة في مصر تتمثل في وجود قيادة ثم قضاء ثم شعب، وضرورة وجود سياسيين بالمعادلة كما هو الحال بجميع أنحاء العالم، متابعًا: «نفسي أشوف حد عنيه فيها لمعة، مواطن يتحدث في السياسة والشأن العام، عايزين نشوف مواهب سياسية مهتمة بالشأن العام».

وتابع: «يجب أن نعمل بشكل قوي لحياة سياسية، يلا وإحنا كلنا كشعب نزق معاكم، يبقى في رأي ورأي آخر ومناقشات، وشباب عاوز حاجة، شباب كتير بتتكلم مشوفتش ولد أقوله أيوة إنت مين، ولاحزب إيه».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved