محامي «شهيد الشهامة»: من المرجح أن يكون عمر القاتل 19 عاما

آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 9:20 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

- إحالة الثلاثة الآخرون إلى محكمة الجنايات حتى وإن لم يبلغوا من العمر 18 عاما في حالة ثبوت أن عمر راجح أكثر من 18 عاما أثناء ارتكاب الجريمة

قال نضال مندور، محامي أسرة محمود البنا، إن قضية قتل محمود البنا المعروفة إعلاميًا باسم قضية «شهيد الشهامة»، أسرع قضية تم إحالتها إلى المحكمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن إثبات السن الحقيقي للمتهم محمد راجح، ستسهم في أن ينال القاتل ورفاقه الثلاثة العقاب، لافتًا إلى تقدمه بطلب إلى المحكمة اليوم للحصول على تصاريح لاستخراج المستندات من المدارس التي التحق بها القاتل وإدارة االمرور وبيان الولادة، لإثبات السن الحقيقي.

وأشار إلى أنه وفقًا لفترة دراسته، بكون القاتل طالب بالمرحلة الجامعية الأولى، فإنه من المرجح أن يكون سنه 19 عامًا أو أكثر، مشيرًا إلى إحالته لمحكمة الجنايات في حالة ثبوت ذلك هو والثلاثة الآخرون حتى وإن لم يبلغوا من العمر 18 عامًا.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بإحالة المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح و3 آخرين محبوسين إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 14568 لسنة 2019 جنح تلا عن حقيقة الواقعة؛ والتي بدأت عندما استاء المجني عليه من تصرفات المتهم قِبَلَ إحدى الفتيات؛ فنشر كتاباتٍ على حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام" أثارت غضب المتهم؛ فأرسل الأخير إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات رسائل التهديد والوعيد، ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك مطاوٍ وعبواتٍ تنفث مواد حارقة للعيون مصنعة أساساً للدفاع عن النفس.

وأمرت محكمة جنايات أحداث شبين الكوم برئاسة المستشار باهر حسن، رئيس محكمة الطفل بشبين الكوم، اليوم، بتأجيل محاكمة محمد أشرف راجح، و3 آخرين في قضية قتل محمود البنا "شهيد الشهامة" إلى 27 من شهر أكتوبر الحالي.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved