«شهيد الشهامة».. نجوم الفن يطالبون بتدريس حكاية محمود البنا في المدارس

آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 6:13 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الجداوي

خطف الشاب محمود البنا قلوب جموع المصريين، لشجاعته وشهامته أثناء قيامه بالدفاع عن فتاة كان يتعقبها مجموعة من الشباب في إحدى قرى مركز تلا بمحافظة المنوفية.

واستشهد البنا، على إثرها في القضية المعروفة إعلاميا بـ"شهيد الشهامة"، المتهم فيها محمد أشرف راجح وآخرون بقتل الطالب محمود البنا، وأشاد عدد من الفنانين بموقفه.

في مقدمتهم الفنان «أحمد السقا»، الذي كتب في تدوينة نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا: «محمود البنا حكاية رجولة محتاجة تتدرس في مناهج الطلبة، دي أقل حاجه ممكن تتقدم ليه، ونشرح ليهم يعني إيه تكون دكر قدام الجبان، محمود البنا.. لن ننساك أبدًا».

وأشاد الفنان محمود البزاوي عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، بالطالب محمود البنا ووصفه بأنه رمز للشهامة والجدعنه والرجولة والإنسانية والتربية.

وكتب "البزاوي": "اعتقد أن حكايته الجميله لازم تدرس في المدارس ويبقى رمز التربيه (محمود البنا)، وإن شاء الله ربنا هايبرد نار كل حبايبك، الف رحمه ونور عليك يا رب".

ودعت الفنانة ميريهان حسين عبر حسابها الشخصي بموقع الصور "إنستجرام"، بالرحمة للطالب محمود البنا، وأشادت بموقفه وتمنت أن يتعلم منه الشباب الصغير والرجال "الشهامة"، وأن يروا كل بنت على إنها أختهم أو بنتهم أو أمهم، قائلة: "رحلت روحك البريئة وتركت درسا في الأخلاق".

View this post on Instagram

الله يرحمك ياريت كل الشباب الصغيرين و الرجالة الكبار يتعلموا منك الشهامة و يشوفوا كل بنت و ست على إنها اختهم او بنتهم أو أمهم .. رحلت بروحك البريئة و تركت درسا في الأخلاق . #Repost @ahmedelsakaeg (@get_repost) ・・・ محمود البنا حكاية رجولة ... محتاجة تتدرس في مناهج الطلبة دي اقل حاجه ممكن تتقدم ليه ... ونشرح ليهم يعني ايه تكون دكر قدام الجبان .محمود البنا لن ننساك ابدا #محمود_البنا

A post shared by Mirhan Hussein (@mirhanhusseinmima) on

ونشرت الإعلامية ريهام سعيد عبر حسابها الشخصي بموقع "إنستجرام"، مطالبة بإعدام محمد راجح في ميدان عام، مؤكدة أنها تناولت العديد من هذه القضايا في برنامجها "صبايا الخير"، قائلة: "ياما عملنا حلقات و من عشر سنين و انا بنادي و بقول إن مفيش طفل بيقتل من أيام حادثه زينه في بورسعيد".

وأضافت: " وأنا بقول مرة واحد ياخد عقاب مش هاتتكرر تاني، وقلت إنها هاتحصل مرة واتنين وتلاته محدش سمعني، من قتل يقتل".

وأمرت محكمة جنايات أحداث شبين الكوم برئاسة المستشار باهر حسن، رئيس محكمة الطفل بشبين الكوم، بتأجيل محاكمة محمد أشرف راجح، و3 آخرين في قضية قتل محمود البنا "شهيد الشهامة" إلى 27 من شهر أكتوبر الحالي.

واستمعت المحكمة إلى محامين المتهمين والذين تقدموا بأوراق تثبت أن المتهمين أقل من 18 عامًا، ما يعني أنهم يطبق عليهم قانون الطفل.

وأعلنت مديرية أمن المنوفية حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لتأمين جلسة مقتل محمد راجح لمحمود البنا.

وتجمع العشرات من المواطنين أمام قاعة المحاكمة وخارج مقر المحكمة خلال الجلسة الأولى من القضية المعروفة إعلاميًا بـ"شهيد الشهامة".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved