مصدر بالسكة الحديد: وصول آخر دفعات الجرارات الأمريكية الأسبوع المقبل

آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 1:43 م بتوقيت القاهرة

أحمد سعداوي

كشف مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن موعد وصول الدفعة السادسة من صفقة تصنيع وتوريد 110 جرارات سكة جديد وإعادة تأهيل 81 جرارا من الأسطول الحالى وتوريد قطع غيار طويل الأجل لمدة 15 سنة شامل الدعم الفنى الموقعة مع شركة "جينرال إلكتريك" الأمريكية، بتكلفة 602 ملايين دولار.
وقال المصدر، لـ"الشروق"، إن الدفعة السادسة والأخيرة تضم 10 جرارات ومقرر وصولها إلى ميناء الإسكندرية الأسبوع المقبل، ليكتمل توريد الصفقة بعد وصول 100 جرارًا، استلمت الهيئة آخر دفعها منها بعدد 30 جرارًا خلال الأسبوع الأول من سبتمبر الماضي.
وأشار المصدر إلى أن الجرارات الجديدة تدخل الخدمة مباشرة لتحل محل الجرارات القديمة، وتشكل دعماً هائلاً لقوة الجر بالسكة الحديد، كما ستساهم في انتظام جداول التشغيل وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتلبية طلبات مستخدمي السكك الحديدية، فضلا عن مساهمتها في تلبية الحاجة المتزايدة لقطاع نقل قادر على إحداث التنمية.
وأوضح المصدر أن الجرارات الجديدة يتم تركيبها مع دفعات العربات الجديدة المتعاقد عليها مع التحالف الروسي المجري الممثل في شركة "ترانسماش هولدنج"، في إطار خطة تشغيل جديدة تعتمد على تشغيل عدد من القطارات المكونة من جرارات وعربات جديدة بالكامل للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للركاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved