الخميس.. افتتاح عروض مهرجان سماع بمعزوفة لسلام العالم

آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 3:54 م بتوقيت القاهرة

تفتتح أعمال الدورة 13 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، في السادسة مساء بعد غد الخميس، على مسرح بئر يوسف في قلعة صلاح الدين، وذلك بحضور عدد من قيادات العمل الثقافي والفني، ورجال السلك الدبلوماسي بعدد من الدول المشاركة.

 

ويشهد حفل الافتتاح ورشة فنية يقودها الفنان انتصار عبد الفتاح، رئيس ومؤسس المهرجان، حيث تعزف 20 فرقة مشاركة في المشاركة في المهرجان في تقديم معزوفة كونية لسلام العالم.

 

على صعيد آخر، تبدأ أولى عروض الدورة الجديدة لمهرجان سماع من خلال حفلين في الثامنة مساء الجمعة المقبل، الأول على مسرح بئر يوسف بالقلعة، ويشارك فيه فرق أورباب من جنوب السودان، وفرقة تواشيح السورية، ومن مصر تشارك الفرقة القومية للإنشاد الديني، فيما يقام الحفل الثاني في نفس التوقيت على مسرح قبة الغوري بشارع الأزهر، وتشارك فيه فرقة دنقلة السودانية للإنشاد الديني، وفرقة النداء من إندونيسيا، وفرقة الحوار من مصر.

 

تأتي جميع عروض المهرجان ملتزمة بالإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا، مما قد يحرم جمهور عريض كان يحرص في الأعوام الماضية على حضور عروض المهرجان، وذلك بعد تحفيض نسبة الحضور التزامًا بتطبيق مساحات التباعد الاجتماعي.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved