قائمة تحالف المستقلين: سنقدم أجندة تشريعية تخدم المواطن البسيط وتدفع النمو

آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 4:03 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

• عناني: التحالف يرفع شعار لا للمال السياسي ولا للاستحواذ

قال هشام عناني رئيس قائمة تحالف المستقلين، التي تخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة، إن التحالف يضم مجموعة من المستقلين من الشخصيات العامة والسياسية وأساتذة بالجامعات، وجميعهم شخصيات ذو ثقل في دوائرهم الانتخابية، مشيرا إلى أنهم ينافسون في المرحلة الثانية من الانتخابات بـ"قائمة المستقلين" في دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.

وأضاف عناني، في بيان له اليوم، أن التحالف بناه حزب المستقلين الجدد الذى تأسس عام 2011، يخوض معركة الانتخابات البرلمانية من خلال ثوابت وطنية واضحة، ومنظور سياسي يهدف للحفاظ على مقدرات الدولة بكل مؤسساتها ومساندتها لعبور كل التحديات داخليا وخارجيا.

وأشار إلى أن التحالف يرفع شعار "نعم للوطن ولا للاستحواذ ولا للمال السياسي"، مؤكدا أن مبدأ المشاركة السياسية الفاعلة هو واجب وطني على كل الكيانات السياسية من أجل إحداث توزان سياسي مطلوب وحتمي للسير في اتجاه إصلاح سياسي، يهدف إلى خلق حياة سياسية ديمقراطية سليمة ترتقي بحياة المواطن المصري.

وتابع: "التحالف يقدم طرح سياسي بديل ليس من خلال ما يقدمه من نماذج وطنية جديدة تثري الحياة السياسية والنيابية فقط، لكن أيضا من خلال رؤية سياسية حقيقية مبنية على أجندة تشريعية تخدم المواطن البسيط وتؤدي إلى دفعة حقيقية نحو نمو اقتصادي وسياسي واجتماعي يشعر به الجميع".

وأكد عناني ضرورة استعادة الدور الرقابي لمجلس النواب بكل قوة وحزم، طبقا للقانون والدستور، مع التأكيد على أن إتمام وإصلاح قوانين الإدارة المحلية وتحقيق اللامركزية بات أمرا ملحا وواجبا نحو تحقيق هذا الدور الرقابي.

ويرى رئيس تحالف قائمة المستقلين، أن مجلس النواب يجب أن يضطلع بمهامه كاملة خاصة بشأن التشريعات التي ترفع العبء عن كاهل المواطن البسيط، ووضع الجهاز التنفيذي من خلال ما يسنه من قوانين سندا وليس متسلطا على المواطنين، مؤكدا أهمية الدور النيابي في الحفاظ على استقلال السلطة القضائية والجامعات والحفاظ على مؤسسات الدولة بصورة واضحة من خلال حزمة تشريعية محكمة.

ودعا جميع المواطنين بالمشاركه الفاعلة في الانتخابات البرلمانية لتحقيق ما يتفق مع نبض الشارع، وتدارك حالة عدم الرضا التي اتضحت في انتخابات مجلس الشيوخ، مشددا على أن التصويت الواجب والمأمول لإحداث توازن سياسي بات حتميا كخطوة أساسية لإحداث تغيير حقيقي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved