الإسكان الاجتماعي: طرح إعلانات لمشروعات سكن مصر وجنة في نوفمبر

آخر تحديث: الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 11:04 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت مي عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، إن الصندوق يعتزم طرح إعلانات لمتوسطي الدخل ضمن مشروعات «سكن مصر» و«دار مصر» و«جنة»، طبقًا لمبادرة التمويل العقاري.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن الصندوق يطرح عددًا لا بأس به من الوحدات بتلك المشروعات في النصف الأول من شهر نوفمبر المقبل، موضحة أن الوحدات ستكون موجودة في أغلب المدن الجديدة.

وأشارت إلى أن الصندوق يعمل على فرز الطلبات المقدمة ضمن الإعلان الأخير الذي أغلق باب التقديم فيه يوم 4 أكتوبر الجاري، لافتة إلى بدء العمل على الطلبات المستوفاة ضمن مبادرة البنك المركزي بفائدة متناقصة 3% لمدة 30 عامًا.

ولفتت رئيس الإسكان الاجتماعي، إلى أن الحد الأدنى لسعر وحدات منخفضي الدخل 310 آلاف جنيه، وتتراوح ما بين 450 ألف جنيه إلى 950 ألفًا لمتوسطي الدخل، قائلة إن وحدات متوسطي الدخل ستكون جاهزة للتسليم بعد 3 سنوات.

وأوضحت أن بعض وحدات محدودي الدخل ستكون جاهزة للتسليم الفوري خلال شهر، مضيفة أن البنوك بدأت التعامل بمبادرة التمويل العقاري لوحدات أخرى غير مطروحة من الصندوق، مع أهمية استيفاء الشروط وتقديم المستندات المطلوبة.

وذكرت أنه من المقرر طرح شروط موحدة والمستندات المطلوبة من المواطنين، خلال الفترة المقبلة تيسيرًا عليهم، متابعة: «هناك تشديد من البنك المركزي لتدريب وتوعية الموظفين على مستوى الفروع لتطبيق المبادرة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved