«أمازون» تعتزم شراء القنوات الرياضية الإقليمية التابعة لمجموعة «والت ديزني» في أمريكا

آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 9:56 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

ذكرت قناة «سي.إن.بي.سي» التلفزيونية الأمريكية أن شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة «أمازون» انضمت إلى سباق الفوز بالقنوات الرياضية الإقليمية التابعة لمجموعة "والت ديزني" الأمريكية في الولايات المتحدة والتي تعتزم "والت ديزني" بيعها كجزء من شروط استحواذها على شركة "فوكس القرن الحادي والعشرين" الإعلامية الأمريكية.

وذكرت "سي.إن.بي.سي" أن "أمازون" تريد شراء جميع الشبكات الرياضية المعروضة للبيع وعددها 22 شبكة، والتي تتنافس عليها "بلاكستون جروب" و"سينكلير بردوكاست جروب" و"تينجا" وشركات أخرى.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى فريق "نيويورك يانكي" وصندوق استثمار سيادي غير معروف من بين الشركات التي تريد شراء شبكة "واي.إي.إس نتورك" التي تذيع مباريات فريق "نيويورك يانكي" للبيسبول و"بروكلين نيتس" لكرة السلة".

في الوقت نفسه، فإن "أمازون" الموجود مقرها في مدينة سياتل الأمريكية تسعى إلى إضافة القنوات الرياضية على خدمة بث الفيديو عبر الإنترنت "برايم". وقد قطعت الشركة خطوة مهمة في هذا الاتجاه بحصولها على حق إذاعة مباريات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في الصيف الماضي، كما حصلت على حق بث مباريات دوري كرة القدم الإنجليزي في أواخر العام المقبل.

ونقلت وكالة بلومبرج عن "روبرت شيفمان" المحلل الاقتصادي في وحدة المعلومات الاقتصادية "بلومبرج إنتليجانس" القول إن ميزانية "أمازون" تسمح لها بتوفير 20 مليار دولار أو نحو ذلك لشراء القنوات بسهولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved