«تريد شيفت» تعرض شراء شركة البرمجيات الفنلندية «باسوير»

آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 5:45 ص بتوقيت القاهرة

نيويورك - (د ب أ)

قالت مصادر مطلعة أمس الاثنين، إن شركة تكنولوجيا الدفع الإلكتروني الناشئة "تريد شيفت" قدمت عرضا للاستحواذ على شركة البرمجيات الفنلندية "باسوير" لتعزيز قدرتها على منافسة شركات البرمجيات العملاقة في مجال إدارة الأعمال مثل "إس.أيه.بي" الألمانية و"أوراكل كورب" الأمريكية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن "تريد شيفت" ومقرها مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية والتي يدعمها مجموعة مستثمرين صينيين القول إنها قدمت عرض الاستحواذ في الشهر الماضي، في حين ذكرت شركة "باسوير" يوم الجمعة الماضيية، إنها تقيم حاليا عرضا للاستحواذ دون الكشف عن صاحب العرض.

ومن المحتمل أن يكون سعر عرض "تريد شيفت" أعلى من متوسط سعر "باسوير" خلال العام الماضي والذي يبلغ حوالي 38 يورو لكل سهم. وكان متوسط الزيادة في سعر شراء الأسهم خلال العام الحالي حوالي 34% من متوسط السعر خلال عام، وحوالي 23% في 2017 بحسب بيانات وكالة بلومبرج للأنباء.

ومنذ يوم الخميس الماضي ارتفع سعر سهم شركة "باسوير" المدعومة من صندوق الاستثمار عالي المخاطر "أروجراس كابيتال بارتنرز" بنسبة 47% تقريبا منذ يوم الخميس الماضي حيث وصلت القيمة السوقية للشركة بحوالي 490 مليون يورو (561 مليون دولار).

وتنتج شركة "باسوير" البرامج التي تساعد الشركات في إدارة نفقاتها وتحليل المبيعات والنفقات وإصدار الفواتير والحصول الإمدادات.

في الوقت نفسه جمعت شركة "تريد شيفت" خلال العام الحالي 250 مليون دولار من المستثمرين وبينهم بنك جولدمان ساكس ومجلس استثمار صندوق تقاعد القطاع العام، حيث قدرت القيمة السوقية للشركة بحوالي 1ر1 مليار دولار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved