«فخ» يشارك في مسابقة سينما الغد بمهرجان القاهرة السينمائي

آخر تحديث: الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 12:23 م بتوقيت القاهرة

يعرض الفيلم الروائي القصير "فخ" في مسابقة سينما الغد بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ41، ليكون ذلك هو العرض الأول للفيلم في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، بعد عرضه العالمي الأول في المسابقة الرسمية للفيلم القصير بقسم أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي 2019، وعرضه الأول في أمريكا الشمالية بالمسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2019.

ويعرض الفيلم في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية يوم 24 نوفمبر الساعة السادسة والربع مساء، ويعاد عرضه في نفس المكان يوم 25 نوفمبر الساعة الواحدة والنصف ظهرا.

وتدور أحداث الفيلم حول عاشقين يلجآن لمنتجع شاطئي متهدم ومهجور لقضاء بعض الوقت بعيدا عن الأنظار، ولكن عندما تكشف الفتاة عن رغبتها في إنهاء علاقتهما، تبدأ أبعاد تلك العلاقة في الانكشاف تدريجيا.

جدير بالذكر أن الفيلم قد عرض في المسابقات الرسمية لأكثر من 15 مهرجانا سينمائيا دوليا حتى الآن، منها مهرجانات ساو باولو وريو دي جانيرو بالبرازيل، وغيرها من المهرجانات في إيطاليا واليونان وقبرص وجورجيا وأذربيجان واليابان وتايوان وإندونيسيا، ولا زال يواصل رحلته بالمهرجانات والمحافل الدولية.

يشار إلى أن "فخ" سيناريو وإخراج ندى رياض، وهى أول مخرجة مصرية تشارك في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي، والفيلم إنتاج أيمن الأمير وايفا شلينبيك وجريجور شتريبر، وهو إنتاج مصري ألماني مشترك، فاز بجائزة مؤسسة روبرت بوش للإنتاج العربي الألماني المشترك في عام 2017.

وتعد ندي رياض مخرجة وكاتبة سيناريو مصرية، حاز فيلمها الوثائقي الطويل الأول "نهايات سعيدة" على عرضه العالمي بمهرجان ادفا "أمستردام السينمائي الدولي" أكبر وأعرق المهرجانات الوثائقية في أوروبا، عام 2016، ليعرض بعدها في أكثر من عشرين مهرجان عالمي. ثم تم اختيار فيلمها القصير "فخ" للمشاركة بالمسابقة الرسمية لقسم أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي 2019. تستكشف وتتساءل أعمالها السينمائية عن الجوانب المتناقضة والمعقدة من العلاقات الإنسانية من خلال الوسيط البصري.

كما أن "فلوكة فيلمز" شركة إنتاج سينمائية مصرية، تهدف الى العمل مع المخرجين والمخرجات على استكشاف وتشكيل لغتهم السينمائية الخاصة، وعلى إنتاج أفلام روائية ووثائقية أصيلة، مع التركيز على المواهب الجديدة والقضايا الاجتماعية المعاصرة. تهتم فلوكة فيلمز بشكل خاص بمرحلة تطوير الأفلام من خلال برنامجها السنوي "مهد لتطوير الأفلام" والذي يعمل كحاضنة للمخرجين والمخرجات والإنتاجات السينمائية المصرية والعربية الجديدة والإنتاج العربي الأوروبي المشترك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved