قصف جوي يستهدف محيط العاصمة السورية دمشق

آخر تحديث: الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 3:57 ص بتوقيت القاهرة

دمشق - (د ب أ)

تعرضت مواقع في جنوب شرق العاصمة السورية دمشق لقصف جوي بعد منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء.

وأعلن مصدر عسكري سوري أن محيط العاصمة السورية دمشق استهدف بعدد من الصواريخ أطلقها الطيران الإسرائيلي من فوق اراضي الجولان السوري والأراضي اللبنانية .

وقال المصدر العسكري في بيان حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه: "في تمام الساعة الواحدة والدقيقة العشرين بالتوقيت المحلي من فجر اليوم الأربعاء، قام الطيران الحربي الإسرائيلي من اتجاهي الجولان المحتل، ومرج عيون اللبنانية باستهداف محيط مدينة دمشق بعدد من الصواريخ".

وأضاف المصدر: "وعلى الفور تصدت منظومات دفاعنا الجوي للهجوم الكثيف، وتمكنت من اعتراض الصواريخ المعادية وتدمير معظمها قبل الوصول إلى أهدافها، وما يزال العمل مستمراً لتدقيق الموقف بشكل واضح، وتحديد الأضرار والخسائر التي خلفها العدوان".

وتعرضت العاصمة دمشق لقصف صاروخي الثلاثاء الماضي، استهدف منزلا لقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.

وتتعرض مواقع في محيط العاصمة دمشق وريفها لاستهداف متكرر من قبل الطيران الإسرائيلي وكان أخرها غرب العاصمة دمشق في بداية شهر يونيو الماضي.

كما قصف طائرات إسرائيلية منطقة عقربة شرق العاصمة دمشق نهاية شهر أغسطس الماضي قالت إنها مواقع للحرس الثوري الإيراني.

وذكر شهود عيان في ريف دمشق الجنوبي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن عددا من الصواريخ استهدفت مناطق جنوب شرق العاصمة وتصاعدت منها نيران ضخمة شوهدت في جميع مناطق ريف دمشق الجنوبي والشرقي ،وأن منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي اندلعت منها نيران إثر تعرضها للقصف.

وأوضح الشهود أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري أطلقت عشرات الصواريخ التي استهدفت "الأهداف المعادية" في ريف دمشق الجنوبي والغربي وأسقطت عددا منها.

ونقلت مصادر إعلامية سورية أن "الدفاعات الجوية أسقطت عدة أهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي".

ولم يتضح على الفور مصدر القصف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved