حلمي النمنم: اللحظة الحالية تستوجب دعم القيادة السياسية لمواجهة ما يحاك بمصر

آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2023 - 9:19 م بتوقيت القاهرة

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الدولة المصرية ضربت مثالا رائعا في تجسيد الوطنية بأبهى صورها في ملف القضية الفلسطينية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.


وأضاف خلال لقاء خاص ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الإثنين، أن اللحظة الحالية فارقة ومصر بقيادة الرئيس السيسي رفضت ونددت بحرب الإبادة التي ترتكبها إسرائيل تجاه الفلسطينيين، مشددا على ضرورة مواجهة ذلك بالوحدة العربية والتصدي للإبادة التي تنفذها إسرائيل.


وأشار إلى أن أول تحرك أو زيارة لوزير خارجية أمريكا، كان لمصر للضغط على مصر بشأن مخطط إسرائيل وتهجير الفلسطينيين إلى سيناء ومحافظات مصر، مؤكدا أن الرد المصري كان صريحا وواضحا، برفضه رفضا قاطعا لما تخطط له إسرائيل بتهجير قسري لسكان قطاع غزة، وهو موقف الشعب المصري أيضا.


ولفت إلى أن اللحظة الحالية تستوجب التكاتف والمساندة والدعم للقيادة السياسية للرئيس السيسي، في مواجهة ما يحاك بمصر، مؤكدا أن السلام في المنطقة سيكون بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية.


ونوه بضرورة الاستعداد جيدا وإدراك لما يحاك بالمنطقة ومصر بالأخص، ولما تريده إسرائيل من وراء الحرب على غزة بذريعة التخلص والقضاء على حماس، مشددا على أن مصر مصر لديها القدرة على حماية أمنها وحدودها بفضل القيادة السياسية الحكيمة والرشيدة.


وتابع: «لدينا قوات مسلحة باسلة عن كل من تسول له نفسه، في العبث بأمن مصر والاقتراب من حدودها وتهديدها، وهو ما يساعد على تثبيت أركان الدولة فضلا عن أهمية التكاتف الشعبي خلف الدولة المصرية»، لافتا إلى أنه يدعم قرارات القيادة السياسية، مع الوقوف خلفها في ظل الظروف الاقتصادية التي تضرب العالم أجمع، في ظل استهداف مصر وضرب مؤسساتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved